إستضافت الإعلامية منى الشاذلي مساء أمس ضمن برنامجها quot;جملة مفيدةquot; لاعب السيرك المتقاعد كمال المصري، مدرب وشريك الطفل الموهوب محمد شريف الذي توفي بعد نجاحه في تجارب الأداء لبرنامج Arabrsquo;s Got Talent، لتسليط الضوء على تفاصيل وفاته.

بيروت: قدمت الإعلامية المصرية منى الشاذلي مساء أمس فقرة مؤثرة، محورهاطفل فقير جداً ولكنه موهوب جداً وحالم كان يرى أن المستقبل ملكه، والحياة تبتسم له أخيراً، أدهش محمد شريف المشاهدين ولجنة تحكيم Arabrsquo;s Got Talent خلال عرض أكروبات قدمه مع لاعب سيرك متقاعد كان يلقبه بجده، لدرجة أن نجوى كرم تنبأت له بمستقبل كبير، لكن القدر كان له رأي آخر.
يتمرن منذ كان عمره 7 سنوات
إستضافت منى خلال الفقرة، لاعب السيرك القومي المتقاعد كمال المصري، وتبين بأنهمدرب الطفل، وليس جده، لكن الرجللم يعترض عندما نصبه الطفل جداً له، لأنه كان متعلقاً به بشكل كبير.
ويقول المصري بأنه يعيش في نفس الحي مع الطفل، وهو من أسرة فقيرة لكن طيبة، كان في السابعة من عمره عندما كان يأتي اليهليتفرج على الدروس التي يعطيها للراغبين في تعلم المهنة، وطلب منه في مرة من المرات أن يدربه ووافق الرجل، وبقيا متلازمين منذ ذلك الحين، كان الطفل يرى فيه مثلاً أعلى،وكان مثابراً يتدرب ساعتين يومياً، وفي نفس الوقت كان خدوماً وخلوقاًومحبوباً من جميع أهل المنطقة التي يقطنان فيها.

قتلته كرة
وفي إجابة على السؤال الذي شغل جميع متابعي البرنامج ليلتها: كيف توفي محمد الشريف؟ قال المصري، كان يقلدني في كل شيء وأنا رجل متدين وأصلي الفجر بإستمرار، فكان هو بدوره يحرص على الصلاة، وفي الخامس من شهر رمضان المنصرم توجه لإداء صلاة الفجر في الجامع والتقى ببعض الفتية من عمره وأخذوا يلعبون كرة القدم، وتجاوزت الكرة الجدار الفاصل بين منطقة لعبهموطريق المحور السريع، فقفزمحمد فوق السياج وركض ليجلب الكرة لكن سيارة صدمته وقتلته في الحال.
إنهيار الأم
وعندما سألته منى عن شعور عائلته، وهي تتابع الحلقة الماضية من البرنامج والتي ظهر فيها الطفل بموهبته التي أدهشت الجميع، وإبتسامته الجميلة التي لم تفارق وجهه،قال المصري إن والدته إنهارت مجدداً وكان تأثرها بنفس قدر فجيعتها عندما سمعت بخبر وفاته للمرة الأولى.
كان واثقاً من الفوز باللقب
وخلال عرض لقطات حصرية للطفل ذي الثلاثة عشر عاماً،من كواليس البرنامج ولم تعرض في الحلقة الماضية من Arab's got Talent، تحدث محمد بتفاؤل وبإبتسامة جميلة،وعقب مدربه على اللقطات بتأثر مكبوح، بأن محمد كان واثقاً من الفوز بلقب البرنامج.وهي جملة تؤكد لنا بقسوة أن: quot;الفرح لا يليق بالفقراءquot;.
مبادرة منى الشاذلي
وقدمت الإعلامية اللامعة مبادرة إنسانية توجهت بها الى زملائها القائمين على برنامج Arabrsquo;s Got Talent في أن يتم تخصيص دعم ما لأسرة الطفل، لأنه كان المعيل الوحيد وأملهم في الحياة.
وتعهدت الشاذلي بأنه في حال لم تستجب المحطة لمبادرتها (رغم أنها متأكدة من إنسانيتهم وليس لديها شك في إستجابتهم)،فإنها ستتولى بشكل شخصي فتح حساب توفير للطفل لربما تتمكن شقيقته الصغيرة من تحقيق حلمها فلا تموت أحلام العائلة مع موت محمد.