بدأت معالم الخريطة الدرامية لرمضان المقبل تتضح مع إعلان شركات الإنتاج والفنانين عن أعمالهم الجديدة التي يحضّرون لها راهنًا.


القاهرة : بدأت معالم الخريطة الدرامية تتضح خلال الفترة الحالية استعدادًا لانطلاق التصوير في غضون شهور قليلة، في ما يزال بعض الفنانين حتى الآن غير مستقرين على الاعمال التي سيخوضون بها السباق الرمضاني.

ابرز هذه الاعمال مسلسل quot;شجرة الدرquot; الذي كتبه السيناريست يسري الجندي وتقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق في اولى تجاربها بالدراما التاريخية، وتراهن غادة على المسلسل الجديد بشكل كبير وهو ما جعلها لا تحسم موعد عرضه في رمضان المقبل وترهنه بالإنتهاء من التصوير في الوقت المناسب.

أما الفنان خالد النبوي فيعود إلى الدراما التليفزيونية بعد عام من التوقف ليقدم السيرة الذاتية للعالم الجليل مصطفى محمود، وسينطلق تصوير المسلسل بداية الشهر المقبل ليكون جاهزًا للعرض قبل رمضان مباشرة، والتصاريح هي كل يحتاج له فريق العمل من أجل التصوير بعدة بلاد أوروبية وأفريقية.

ويواصل الفنان يحيى الفخراني تقديم الدراما الصعيدية من خلال مسلسل quot;دهشةquot; مع الثنائي عبد الرحيم كمال ونجله شادي الفخراني اللذين تعاون معهما في آخر اعماله الدرامية quot;الخواجه عبدالقادرquot; وحقق معهم نجاحًا كبيرًا، في ما لم يحدد حتى الآن موعد انطلاق التصوير نظرًا لعدم ترشيح جميع الادوار الرئيسية في العمل.

وينتظر المخرج محمد ياسين انتهاء السيناريست وحيد حامد من كتابة الجزء الثاني لمسلسل quot;الجماعةquot; استعدادًا لبداية التصوير، وهو حدد شهر يناير المقبل موعدًا لانطلاق التصوير بعد الاستقرار على كافة الابطال المشاركين في العمل، في ما لم تحسم حتى الآن عدة أمور محورية في العمل من بينها الفترة التي ستتوقف عندها الأحداث.

ويخوض الفنان محمد رمضان البطولة الأولى له في التليفزيون من خلال مسلسل quot;ابن حلالquot; الذي كتبه حسان الدهشان ويخرجه ابراهيم فخري، وتدور أحداثه في قالب شعبي، يتلاءم مع نوعية الادوار التي اعتاد رمضان تقديمها خلال الفترة الاخيرة.

وحتى الان ما يزال هناك عدد من الفنانين في انتظار الاستقرار على الاعمال التي سيخوضون بها السباق الرمضاني من بينهم نور الشريف، ليلى علوي، الهام شاهين بالاضافة الى الفنانين الشباب الذين ظهروا خلال رمضان الماضي وقدموا أداءً جيدًا مثل أمير كرارة ومحمود عبد المغني.