يوم الإثنين الماضي، أقيمت مراسم جنازة ودفن الفنان الكبير وديع الصّافي، في كاتدرائيّة مار جرجس في وسط بيروت، بحضور شخصيّات سياسيّة وفنيّة وإعلاميّة.


بيروت : أقيمت يوم الإثنين الماضي مراسم جنازة ودفن الفنان الكبير وديع الصافي الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي المصادف في الحادي عشر من تشرين الأوّل/أكتوبر 2013 عن عمرٍ يناهز الثانية والتسعين عامًا.

توفي الصّافي نتيجة تعرّضة لذبحة قلبيّة حادّة، هو الذي عانى لسنوات من أمراض في الشرايين والقلب.

وعلى الرغم من امتناع الحكومة اللبنانيّة عن إعلان يوم حداد رسميّ احترامًا لتاريخه الفنيّ العريق، ترافقت الجنازة مع احتفالات شعبيّة في المناطق التي مرّ جثمانه بها بدءًا من المنصوريّة والحازمية وصولًا إلى وسط بيروت أمام كاتدرائيّة مار جرجس حيث أقيمت مراسم الجنازة التي ترأسها البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، ومن ثمّ في الدامور وبلدته نيحا الشوفيّة حيث دُفن بناءً على وصيته.

اللافت خلال الجنازة غياب رؤساء الدولة الثلاث، في ما حضر عدد من السياسين وممثلي الأحزاب، والأمر نفسه انطبق على الفنانين حيث غاب معظم نجوم الصفّ الأول وحضر الفنان السوري الكبير صباح فخري رفيق درب الصّافي، وكل منمادونا، وهيام يونس، وعاصي الحلاني، وماجدة الرومين، وغسان صليبا، ومارسيل خليفة، ووليد توفيق، وزين العمر، ونهاد طربيه، وغيرهم.

المزيد من التفاصيل في هذا التقرير المصوّر: