على أثر طرح الفنانة الإماراتيّة أحلام مقطعًا صوتيًا ردّدت فيه تكبيرات عيد الأضحى، إنهالت التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض.


بيروت : نشرت الفنانة الإماراتية، أحلام، على صفحتها الشخصية على موقع quot;كيكquot;، مقطعًا صوتيًا لتكبيرات العيد بصوتها، ما أثار جدلًا واسعًا بين المؤيدين والمعارضين لها.

وقد أفتى البعض بحرمانية ما فعلته أحلام، وهاجمها قائلًا إن صوت المرأة عورة، وقال آخرون إن التكبير مقتصر على الرجال فقط ولا يصحّ أن تتخذه أحلام وسيلة للشهرة.

وفي التفاصيل، كتبت أحلام قائلة: quot;اسمعوا التكبير بصوتي، أحيوا سنة التكبيرquot;.

فردّ عليها شموخ بدوي معلقًا: quot; ماشاء الله عليك جامعة بين الدين والأخبال، وبعدين يا أحلام التكبير خاص في الرجال، لأنهم هم من يجهرون بالصوت في كل مكان أما النساء فلا يجوز لهن الجهر بهquot;.

أما تركي الحكلي كتب قائلا: quot;بارك الله فيك حلومة، بس اعتقد ما يجوز للحرمة، عقبال الاعتزالquot;. وعلقت Huda Jaber كاتبة: quot;والله إنه لصوت جميل، والأجمل أن تقدمي لنا نشيدًا إسلاميًا، تقبل الله طاعتك.quot;

أما Abeero KaraJeh قالت معترضة: quot;هاد تكبير مش استعراض أصوات، التكبير لا يلحن أختي المسلمةquot;.

إلى ذلك، وعبر حسابها الشخصي على تويتر، كتبت أحلام بعض التكبيرات بالتزامن مع طرح التسجيل الصوتي: quot;لله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله اكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًاquot;.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تدعو فيها أحلام جمهورها لإحياء عبادة ما، حيث وضعت صورة لها بالحجاب في شهر رمضان داعية إلى التحجّب خلال الشهر الفضيل.

لسماع تكبيرات العيد بصوت أحلام: