كانت حلقة أمس من quot;ستار أكاديميquot; لفرصة لتقديم تحية للراحل الفنان الكبير وديع الصّافي، حيث شاركت ضيفة الحلقة الفنانة نوال الزغبي الطلاب في تقديم مجموعة من أغانيه.


بيروت : تحيّة وفاء للراحل العملاق وديع الصافي قدّمها برنامج quot;ستار أكاديميquot; في سهرته الرابعة. فأتى افتتاح البرايم بلوحة فنيّة لأغنية quot;سيّجنا لبنانquot; تشارك فيها الطلآّب مع ضيفة السهرة الفنانة نوال الزغبي، كما عُرض تقرير عن حياة الراحل ومسيرته الفنيّة وعن مشاركته في مواسم البرنامج السابقة حيث كان خير داعم للمواهب الناشئة.

أكدت نوال من جهتها أن رحيل الصافي خسارة كبيرة لعملاق عربيّ شكّل مدرسة بفنّه ومحبّته وتواضعه وأخلاقه. في ما توجّهت رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان بأحرّ التعازي للشعب اللبناني والعربي بوداع quot;الصافي القلبquot;، قائلة إن الصافي quot;سيّج لبنان وعلّا سياجوquot;.

quot;طلّوا حبابناquot;، quot;عيوني غريبيquot; وquot;عندك بحريّةquot; ميدلي لأغاني الصافي قدّمها اللبنانيّان زكي وجان، ضمن لوحة شاركهما فيها كورال من الأطفال بينهم أحفاد الراحل بقيادة أستاذ الموسيقى طوني البايع، كما رافقهما على البيانو الموزّع الموسيقي داني الحلو، وأستاذا الغناء خليل أبو عبيد وهشام بولس.

ثلاث إطلالات أخرى متميّزة للنجمة نوال تخلّلتها السهرة نالت إعجاب الجمهور، حيث شاركت الطالبة رنا من مصر أغنية quot;بعينكquot;، وماريا من لبنان أغنية quot;غريبة هالدنيquot;، كما أطلّت منفردة بأغنية quot;غازلنيquot;.

حقبة الملك فاروق بفخامتها حضرت ضمن لوحة أغنية quot;ألف ليلة وليلةquot; من تقديم الطالب محمود من مصر، لتنقلنا أجواء لوحة quot;Sweet Charityquot; مع عبدالله من السعوديّة وجان من لبنان الى استعراضات هوليوود وأضوائها بأغنية quot;يمكن نتهنّىquot;. ثمّ لوحة quot;القضبان الحديديّةquot; وأغنية quot;Mercyquot; مع سكينة.

النومينيز الثلاث أدوا أغان منفردة، فقدّم طاهر أغنية quot;ويّاهquot;، ثمّ نور أغنية quot;جرح الماضيquot;، وعيسى أغنية quot;بحبّك وحشتينيquot;.

كما أطلّ الثلاثي الطربي النسائي ليليا، ميساء وزينب بأغنيات quot;زي العسلquot;، quot;بحلم بلقاكquot;، وquot;احضن الأيامquot;.

في التوب 5 لهذا الأسبوع، دخلت ماريا للمرة الأولى محتلّة المركز الخامس، يليها زكي في المرتبة الرابعة، ليتراجع عبدالله من المرتبة الأولى الى المرتبة الثالثة، في ما تقدّم مصعب الى المرتبة الثانية، لتحتلّ رنا المرتبة الأولى وتفوز بجائزة الخروج للاستجمام برفقة زميلتها سكينة.

في ختام البرايم، غادر المشترك الكويتي عيسى المرزوقي بعد تصويت الطلاّب لصالح نور من سوريا. أما تصويت الجمهور، فأنقذ طاهر من مصر بنسبة 34.67 % مقابل 33.87% لعيسى و31.46 لنور.