أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق برنامج quot;الخزنةquot; الذي سيعرض على تلفيزيون دبي، وكشف في البرومو الدعائي عن اعتراف الإعلامية حلمية بولند بتلقي هدايا من الماس من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي تقدّر بمليون دولار.


القاهرة : أقام تلفيزيون دبي مساء أمس مؤتمرًا صحفيًا لبرنامج quot;الخزنةquot; الذي سينطلق عرضه مساء غد في العاشرة والنصف بتوقيت دبي ويستمرّ على مدار 13 أسبوعًا بمعدّل حلقة اسبوعيًا، ويستضيف فيه الممثل أمير كرارة ممثلين من مصر والخليج والمغرب.

المؤتمر الذي عقد داخل إحدى دور العرض السينمائية في مدينة الشيخ زايد، عرض خلاله وللمرة الأولى مقتطفات مطوّلة من الحلقات التي سجّلت واستضاف فيها أمير ضيوف البرنامج الذين يدخلون ستوديو يشبه الخزنة، في ما جاءت اعترافات بعضهم صادمة وجادة.

وخلال التنويهات اعترفت الاعلامية حليمة بولند بتقاضي هدايا من الماس بقيمة مليون دولار من الرئيس الليبي الراحل معمّر القذافي في إطار تعليقها على صورتهما معًا، مبرّرة ذلك بأنها حصلت على الهدية في وقت كان الملوك والرؤساء يقدّمون الهدايا لها، مشيرة إلى أن بعض الثوّار عقب سقوط القذافي طالبوها بإعادة قيمة المجوهرات باعتبارها من ثروات الشعب الليبي.

أما الممثل السوري مكسيم خليل فظهر وهو يحمل قنبلة وضعت في الخزنة فحملها قائلًا أنها لو وصلت له قبل أن تبدأ الأحداث في سوريا لقام باستخدامها في تفجير نفسه كي لا يري ما يحدث في بلده وما وصلت إليه الآن، مشيرًا إلى أنه سيحتفظ بها في مكان سري لهدف لا يريد الإعلان عنه.

وظهرت مي عزالدين وهي تشعر بالشوق إلى الرجل المناسب في حياتها معترفة بأنها تعيش فراغًا عاطفيًا، بينما قالت ميساء مغربي أن زوجها السابق كان يعتدي عليها وكانت تردّ عليه الاعتداء معترفة بأنها سيدة مستفزّة.

ونفت مايا دياب أن يكون زوجها عباس رجلًا بخيلًا مشيرة إلى أنها لم تطلب منه ما يرفضه، واعترف خالد يوسف بتعرّضه لخيانات كثيرة في حياته سواء من سيدات أو رجال بالإضافة إلى محاولتهم استغلاله.

إلى ذلك، علمت quot;إيلافquot; أن ميزانية البرنامج تتراوح ما بين 1.5 و2 مليون دولار على أن يتم تسويقه لإحدى الفضائيات المصرية بعد انتهاء جميع حلقاته على تلفيزيون دبي، وهناك نية لتقديم موسم جديد سيصوّر خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

من جهته، قال أمير كرارة خلال اللقاء أنه لم يكن متحمسًا للعودة لتجربة التقديم، لكنه الفكرة أعجبته وطريقة تنفيذها، مشيرًا إلى أنه لم يختر الضيوف وإنما ترك الأمر للشركة المنتجة وتلفيزيون دبي، علمًا أنه لم يسبق له أن التقى غالبيتهم باستثناء مكسيم خليل الذي تعاون معه من قبل.

وأضاف أن أكثر حلقتين صدّق أصحابهما حتى الآن هي التي سجّلت مع آسيل عمران ومكسيم خليل، بينما كان يشعر بالقلق من تسجيل حلقة مايا دياب لكنها أضافت جوًا مختلفًا خلال التسجيل لتخرج حلقة جيدة، موضحًا أنه كان حريصًا على عدم الحديث في السياسة نظرًا لملل الجمهور منها.