أوضح مكتب النائب العام في لوس أنجلوس أن إعادة فتح التحقيق في أسباب وفاة النجمة بريتاني مورفي ممكنة، إذا استطاع والدها تقديم أدلة موثوقة تفيد بتعرضها لمؤامرة، حسب ما يقول الأخير.


لوس أنجلوس: رغم مرور أربع سنوات على وفاة الممثلة الأميركية الشابة بريتاني مورفي ، إلا أنه قد تتم إعادة فتح التحقيق في وفاتها بعدما أعلن والدها أنجيللو بيرتولوتي أن دم ابنته كان يحمل نسباً عالية من بعض المواد المعدنية الثقيلة، والتي وفقاً لتصريحه يتم العثور عليها عادةً في سم الفئران والمبيدات الحشرية.

إدعاء والد بريتاني مورفي بأن ابنته قد تكون تعرضت لمؤامرة أدت الى وفاتها، ويوحي بأن هناك شبهة جنائية، وهو مااعتبره مكتب النائب العام سبباً كافياً لإعادة فتح التحقيق في ظروف وفاتها إذا استطاع والد بريتاني اثبات ادعائه بأدلة موثوقة، حيث كان تقرير تشريح جثتها قد خلص في حينهاالى أنها توفيت بسبب التهاب رئوي لم تتم معالجته بطريقة صحيحة.

وقال مصدر من داخل مكتب النائب العام لموقع quot;Radar Onlinequot;:quot; بالتأكيد إذا استطاع والد بريتاني مورفي أن يقدم لنا أدلة واقعية وموثوقة تفيد بأن وفاتها كانت بسبب مؤامرة، وتشوبها شبهة جنائية فإن مكتب النائب العام سيعيد التحقيق في الواقعة، وهذاما نفعله مع حالة أي شخص وإن لم يكن من المشاهيرquot;.

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم مكتب النائب العام أنهم لم يتلقوا أية أدلة حتى الآن تثبت إدعاء والد بريتاني مورفي، علماً بأنه قد أعلن الاثنين وبشكل مفاجئ أنه يمتلك خصلات من شعر بريتاني، وقدراً من دمها، وجزءاً من أنسجتها، وأنه عرض كل ما يملكه لإختبار المعادن الثقيلة والسموم.

الجدير بالإشارة أن إعادة فتح التحقيقات في أسباب وفاة بريتاني مورفي تأتي بعدما تم غلق تلك الواقعة كلياً في العام 2010، عندما خلص الطبيب الشرعي في لوس أنجلوس الى أنها قد توفيت بسبب وجود كمية كبيرة من علاج نزلات البرد في دمها، وهي العقاقير التي تناولتها إثر اصابتها بالتهاب رئوي تمت معالجته بطريقة خاطئة، علماً بأن الطبيب الشرعي حينها قد أشار أيضاً إلى وجود نسب من العقاقير المخدرة في دم بريتاني مورفي.

نبذة عن حياتها

ولدت بريتاني مورفي بمدينة اتلانتا في ولاية جورجيا بالعاشر من نوفمبر عام 1977. وهي ممثلة سينما وتلفزيون ومسرح، كما أن لها تجارب في الغناء، نالت مورفي أول ادوارها في هوليوود عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، لتطل بدور بريندا اكسيل في المسلسل (Drexell's Class). بعد ذلك لعبت دور مولي مورجان في The Torkelsons. ثم إنتقلت الى التلفزيون للتمثيل في عدة مسلسلات مثل Parker Lewis Can't Lose ,Blossom وFrasier، وفي عام 1995 كانت إنطلاقتها في عالم الشهرة من خلال فيلم Clueless، أتبعته بعدة ادوار ثانوية في أفلام مستقلة، ثم كان دورها الهام في فيلم Girl Interrupted عام 1999، وشاركت كذلك في الفيلم الكوميدي الشهير Drop Dead Gorgeous .
في عام 2000 شاهدناها في أفلام مثل Donrsquo;t Say a word مع مايكل دوغلاس، وفيلم 8 أميال مع المغني أمينيم .
أواخر العام 2002 واعدت مورفي الممثل اشتون كوتشر زميلها في فيلم Just Married ثم بعد ذلك كانت خطبتها على جيف كوتنتز. وبعد إنفصالها عنهتمت خطبتها مرة أخرى على جو مكلسو في ديسمبر من عام 2005، وهو منتج تعرفت الية أثناء عملها في فليم Little Black Book. وفي أغسطس 2006 انهيا خطوبتهما.
وفي مابو 2007 تزوجت مورفي من كاتب النصوص البريطاني الاصل سايمون مونجاك في إحتفال يهودي خاص بلوس انجلوس. في الاعوام الثلاثة والنصف الأخيرة من حياتها، عاشت مورفي مع والدتها وزوجها في نفس المنزل.

وفاتها
عند الساعة 8:00 صباحًا في العشرين من ديسمبر، 2009 تلقت اطفائية لوس انجلوس استغاثة طوارئ في المنزل الذي تقطنة مورفي مع زوجها مونجاك، حيث وجدت فاقدة الوعي داخل حوض الاستحمام، تم اسعافها إلى مركز Cedars-Sinai الطبي، حيث اعلن أنها وصلت متوفاة عند الساعة 10:04 بعد دخولها في غيبوبة.
سبب الوفاة نتيجة مضاعفات مرض ذات الرئة، وربما نتيجة تناول بعض الادوية بالرغم من أنه لم يعثر على أي أدوية غير قانونية كانت قد تناولتها الممثلة. دفنت مورفي في Forest Lawn Hollywood Hills في الرابع والعشرين من ديسمبر 2009.

من أشهر أفلامها Uptown Girls مع داكوتا فانينغ، Sin City مع بروس ويليس، و Happy Feetوغيرها، أما آخر أفلامها السينمائية فهو بعنوان Something Wicked ولم يعرض بعد.