تزامناً مع اختيار كلمة quot;Selfie quot; لتكون كلمة العام 2013 بإدراجها رسمياً في اللغة الإنكليزية، رصدت مجلة quot;OKquot; قائمة بأبرز النجوم الذين طبقوا مفهوم كلمة quot;Selfiequot;، والتي تعني الصور الشخصية التي يلتقطها الشخصلنفسه أو بواسطة شخص آخر عن طريق الهواتف الذكية لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.


نيويورك: شيوع إستخدام مصطلح quot;Selfiequot; لوصف بعض الصور الشخصية التي ينشرها الأشخاص والنجوم على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي خلال العام 2013 دفع القائمين على إعداد قاموس quot;أكسفوردquot; للغة الإنكليزية إلى إضافة تلك الكلمة رسمياً إلى القاموس واعتبارها كلمة العام 2013 لكثرة استخدامها، علماً بأن قاموس quot;أكسفوردquot; قد وضع معنى رسمياً للكلمة، وهو quot;الصور الشخصية التي يلتقطها الشخص لنفسه أو يلتقطها له شخص آخر عن طريق الهواتف المحمولة أو الذكية من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الصور على الإنترنتquot;.

وتزامناً مع اختيار كلمة quot;Selfiequot; لتكون كلمة العام 2013، رصدت مجلة quot;OKquot; قائمة بأبرز النجوم الذين نشروا صوراً لهم على الإنترنت تم وصفها بصور الـquot;Selfiequot; ولاقت رواجاً وتفاعلاً من قبل المتابعين، ومن بينهم:

شيريل كول
كانت شيريل كول قد نشرت على صفحتها على موقع quot;انستغرامquot; لتبادل الصور، صورة لوجهها التقطتها بنفسها لتظهر تأثير تربية الأطفال على الأشخاص، إذ قامت بحركات quot;غريبة ومجنونةquot;، حسب ما وصفت، واعتبرت أنها من تأثير مجالسة الأطفال.

شيريل كول

هيلين فلاناغان
صنفت مجلة quot;OKquot;العارضة والممثلة البريطانية هيلين فلاناغان على أنها من أشهر الشخصيات التي كانت تنشر صور quot;Selfiequot; على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرز تلك الصور التي التقطتها هيلين لصدرها،وهي ممدة على السرير عارية لا ترتدي سوى سروال داخلي أسود، وعلى صدرها كتاب، نظراً لكونها كانت التقطت الصورة لتقول لجمهورها إنها كانت تمضي وقتها في القراءة الصباحية.

هيلين فلاناغان

مايلي سايروس
على الرغم من قدرتها على اختيار العديد من الصور الأخرى لاستخدامها في الحديث عن حفل لها في أمستردام، إلا أن مايلي سايروس اختارت صورة quot;Selfiequot; التقطها لها شخص بواسطة الهاتف، وتظهر فيها شبه عارية من الجزء السفلي من جسدها، علماً بأنها كانت علقت على الصورة، قائلة:quot; أشعر وكأنها فعلاً أنا، لقد استمتعت كثيراً البارحةquot;.

مايلي سايروس

ميشيل كيغان ومارك رايت
التقط ذلك الثنائي صورة quot;Selfiequot; لنفسه بعدما أعلنا خطوبتهما، وحينها نشرت ميشيل الصورة لتبرز خاتم خطوبتها ولتعلق قائلة:quot; دائماً سأجده بجانبيquot;.

ميشيل كيغان ومارك رايت

نورث ويست
كانت صورة نورث ويست ابنة النجمين كاني ويست وكيم كارديشيان، والتي التقطت كصورة quot;Selfiequot;، هي الصورة الأولى لنورث التي يتم نشرها على نطاق واسع من خلال موقع quot; انستغرامquot; لتبادل الصور، إذ حرص كاني على نشرها ليعبر عن فخره وحبه لابنته، وذلك كان بالتزامن مع ظهور كيم في حوار مع كريس جينير.

نورث ويست

نيال هوران
سعادة مغني فريق quot;One Directionquot; نيال هوران بسبب قبول النجمة كايتي بيري الارتباط به، هي ما دفعته لإلتقاط صورة quot;Selfiequot; لهما لنشرها على الانترنت، علماً بأنه قد علق على الصورة عند نشرها قائلاً:quot; لقد قالت نعمquot;.

نيال هوران وكايتي بيري

كارا ديليفينجن وكايت موس
نشرت العارضة كارا ديليفينجين صورتها وهي تقبل كايت موس على صفحتها على موقع quot;انستغرامquot;، علماً بأن تلك التقطت كصورة quot;Selfiequot; للعارضتين خلال فعاليات أسبوع لندن للموضة.

كارا ديليفينجن وكايت موس

نيكي ميناج
فاجأت النجمة نيني ميناج جمهورها بصورة quot;Selfiequot; لها، وعلى ثدييها العاريين لاصقة على شكل جلد الفهد، وكانت نيكي قد نشرت تلك الصورة على صفحتها على موقع quot;انستغرامquot;، وعلقت:quot; ضعوا تلك اللاصقة على ستراتكمquot;.

نيكي ميناج