في السهرة التاسعة من برنامج ستار أكاديمي نجحت الطالبة العائدة أمل بوشوشة بخطف الأنظار بإطلالتين مثيرتين، وألهب جوزيف عطية الجمهور، وتألقت الفنانة المصرية سومة غناءً، بينما غادرت ليليا من تونس مودعة الأكاديمية.


بيروت:رسالة حبّ وسلام وأمل وجّهها برنامج quot;ستار أكاديميquot; في السهرة التاسعة، مقدّماً تحيّة تضامنيّة مع الأوطان العربيّة. فكان افتتاح السهرة مع النجم جوزف عطيّة وأغنيته الوطنيّة quot;لبنان رح يرجعquot; التي أداها مع الطالب زكي، وتفاعل معها الجمهور، رافعاً الأعلام اللبنانيّة. عطيّة ألهب المسرح أيضاً بأغنيته الجديدة quot;ويلكquot;، كما أطلّ مع محمود بأغنية quot;رايحين على بيتناquot;.
اللوحات الإستعراضيّة في السهرة التاسعة لم يغب عنها الحسّ الوطني، وأصالة الحضارات القديمة. فمن أرض الكنانة وعصر كليوباترا، غنّت كلّ من رنا وسكينة quot;ماشربتش من نيلهاquot;، وquot;Walk like an Egyptianquot;، الى زمن الكاتب اللبناني والمفكّر جبران خليل جبران مع أغنية quot;أعطني النايquot; بصوت ليليا. فيما كانت اللوحة التي قدّمها جان مستوحاة من الزيّ الفلكلوري اللبناني، حيث تزّين مسرح quot;ستار أكاديميquot; بالطرابيش، على أنغام أغنية quot;عايشة وحده بلاكquot;.
الفنانة المصريّة سوما كانت لها إطلالتان مميّزتان في البرايم التاسع، حيث غنّت مع زينب quot;ده حبيبيquot;، ومع رنا quot;أجدع أصحابquot;. كما عادت إبنة ستار أكاديمي الفنانة أمل بشوشة لتطلّ ببسمتها الساحرة على المسرح وتغنّي مع سكينة أغنية quot;يا رايحquot;، ومع زينب quot;ضرب جنونquot;.
الطالبان عبدالله ومصعب أديا أغنيتي quot;بين إيديّquot; وquot;صوت الحدىquot;، فيما تشاركت الطالبتان سكينة وزينب أغنية quot;عليش يا غزاليquot; المغربيّة.
محطّة التوب 3 لهذا الأسبوع دخلها كلّ من جان في المرتبة الثالثة، زينب في المرتبة الثانية، وعبدالله في المرتبة الأولى، ليحصل الأخير على منحة دراسيّة لسنة كاملة في معهد موزارت شاهين للموسيقى، إضافة الى الحصول على الآلات الموسيقيّة التي يرغب باقتنائها. رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان وقبل إعلانها عن هديّة عبدالله، هنّأت سفيرة لبنان الى النجوم السيّدة فيروز بعيد ميلادها، متمنّية لها دوام الصحّة والعافية.
وفي نهاية السهرة، ودّعت الأكاديميّة طالبتها ليليا من تونس بعد وقوفها في دائرة الخطر مع محمود وسكينة، فجاء تصويت الجمهور لصالح سكينة بنسبة 59% مقابل 21.57% لمحمود و19.43% لليليا، فيما أنقذ تصويت الطلاّب محمود بأربعة أصوات مقابل صوتين لليليا. وكان النومينيز الثلاثة أطلّوا منفردين بأغنيات quot;على قلبي ملكquot; (ليليا)، quot;خايف أقول اللي في قلبيquot; (محمود)، وquot;Fallinquot; (سكينة).