حصدت الفنانة زينة جائزة أفضل ممثلة في ختام فعاليات المهرجان القومي للسينما عن دورها في فيلم quot;بنتين من مصرquot;، وحصلت الفنانة رانيا يوسف على جائزة أفضل ممثلة في دور ثاني عن مشاركتها في فيلم quot;واحد صحيحquot;.


القاهرة : أقيم مساء أمس حفل ختام فعاليات الدورة السابعة عشر من المهرجان القومي للسينما على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد عامين من التوقف بسبب الظروف السياسية التي مرّت بها مصر.

حصدت الفنانة زينة جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم quot;بنتين من مصرquot;، لكنّها تغيّبت عن الحضور لتواجدها في الولايات المتحدة الأميركيّة لمتابعة دورات في التمثيل، في ما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور ثاني إلى الفنانة رانيا يوسف التي تسلّمت الجائزة.

وحصلت الشركة العربية للإنتاج السينمائي على نصيب الأسد من جوائز المهرجان، فحصدت عشر جوائز، منها خمس جوائز لفيلم quot;رسائل البحرquot; وهي جائزة أفضل مخرج لداود عبد السيد، وأفضل ممثل لآسر ياسين، وأفضل ممثل دور ثاني لمحمد لطفي، وأفضل مدير تصوير للفنان أحمد المرسي، إضافة إلى الجائزة الأولى في الإنتاج.

وحصد فيلم quot;بنتين من مصرquot; ثلاثة جوائز هي أفضل سيناريو للمؤلّف المخرج محمد أمين، وأفضل مهندس الصوت لعلاء الكاشف، في ما كانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب بطلة الفيلم quot;زينةquot;، بينما حصد فيلم quot;واحد صحيحquot; ثلاثة جوائز، وهي أفضل عمل أول للمخرج هادي الباجوري، وجائزة الإنتاج الثالثة للمنتج كريم السبكي، إضافة إلى جائزة أفضل ممثلة في دور ثاني لرانيا يوسف.

وحصل فيلم quot;زهايمرquot; على جائزتين الأولى هي الجائزة الخاصة لأعضاء لجنة التحكيم وكانت من نصيب الفنان سعيد صالح عن دوره في الفيلم، في ما جصد مهندس ديكور الفيلم الراحل صلاح مرعي على جائزة أفضل مصمم ديكور وتسلّمت الجائزة عنه زوجته.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم ترأسها السيناريست وحيد حامد، وضمّت في عضويتها مجموعة من الفنانين منهم ليلى علوي، وسلّم وزير الثقافة محمد صابر عرب الجوائز في حفل بسيط أذيع على شاشة التليفزيون المصري، وقدّمته الإعلامية جاسمين طه زكي.