بعد تكريمها مؤخراً وفوز فيلمها (مريم) بجائزة quot;الوهر الذهبيquot; من مهرجان وهران السينمائي بدورته السابعة، تعود الفنانة ميسون أبو أسعد للسينما من خلال فيلم سينمائي جديد مع المخرج باسل الخطيب.


دمشق: تجسد الفنانة السورية ميسون أبو أسعد إحدى الشخصيات الرئيسية في فيلم quot;الأمquot;، أحدث أفلام المخرج باسل الخطيب، وتؤدي فيه دور الممرضة quot;نوراquot; التي تكون من خلال عملها على تماس مباشر مع يوميات الحرب في سوريا، وتنعكس أحداثها بشكل كبير على حياتها الخاصة.
وفيلم (الأم) عن نص لباسل الخطيب بالتعاون مع شقيقه تليد، الذي سبق أن قدم معه فيلم quot;مريمquot;، حيث يتناول الفيلم قصّة إنسانية تدور أحداثها في سوريا مطلع العام الحالي، ويعرض لتداعيات الأحداث الدائرة بالبلاد على عائلة بسيطة، وكيف قلبت هذه الحرب حياتهم رأساً على عقب.
ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم منتصف الشهر الجاري، وسيشارك فيه نجوم سبق أن حقق معهم باسل نجاحاً كبيراً ومنهم سلاف فواخرجي، وديمة قندلفت، وصباح الجزائري، وآخرين.
وكانت الفنانة السورية ميسون قد جسدت دور والدة (مريم الأولى) التي عاشت زمن العثمانيين، حيث تناول الفيلم قصة ثلاث نساء عشن فى أزمنة مختلفة فى سوريا واحدة عاشت فى أيام العثمانيين، والثانية عاشت فى أيام حرب الجولان، والثالثة تعيش الآن في الزمن الحالي، وتعمل مغنية ولكل واحدة منهن قصتها وعذابها الخاص، فمريم الأولى تموت محترقة ومريم الثانية تموت من أجل إنقاذ ابنتها ومريم الثالثة تتصدى لأهلها الذين يريدون أن يلقوا بجدتها فى دار للمسنين.