قرّر الفنان، عمر الشريف، اعتزال الفن مكتفيًا بما قدمه في مشواره الفني على مدار اكثر من 60 عامًا، علمًا بأنه يتواجد في أوروبا راهنًا ولن يعود إلى مصر قريبًا.


القاهرة : أعلنت المخرجة إيناس بكر مديرة اعمال الفنان عمر الشريف أنه قرر اعتزال الفن في شكل نهائي بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته على حفظ الأدوار التي يؤديها أمام الكاميرا.

وقالت بكر أن قرار عمر باعتزال الفن جاء في توقيت لا يرتبط فيه بتقديم أعمال جديدة، مشيرة إلى أنه اتخذ هذا القرار بسبب شعوره بعدم القدرة على العطاء بعد وصوله الى هذه المرحلة العمرية وحتى لا يرهق صحته.

وأضافت أن الشريف يعيش راهنًا في العاصمة البريطانية لندن، وكان في باريس قبل عدة أسابيع حيث أقام هناك لفترة طويلة، نافية أن يكون قد تعرض للإصابة بمرض الزهايمر وأن يكون هذا المرض هو السبب الحقيقي لاتخاذه قرار الاعتزال.

وأكدت أنه لن يعود إلى مصر قريبًا بسبب عدم شعوره بالأمان نتيجة الاحداث والظروف السياسية المضطربة، لافتة إلى أنه لن يعود إلا بعد استقرار الاوضاع في الشارع المصري.

تجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال عمر الشريف كان فيلم quot;حسن ومرقصquot; الذي قدمه مع الفنان عادل إمام قبل أكثر من خمس سنوات.