بدأ الفنان جهاد سعد في تصوير مشاهده في مسلسل quot;القربانquot; الذي يشارك فيه بدور رجل نافد يصل إلى السلطة ويتحكّم بمكامن صناعة القرار ولكن بطرق فاسدة وملتوية.


دمشق : إنضم النّجم السّوريّ جهاد سعد إلى قائمة الأبطال الذين يجسّدون الشّخصيّات الرئيسيّة في مسلسل quot;القربانquot; من تأليف السّيناريست الشّاب رامي كوسا، وإخراج علاء الدّين كوكش العائد إلى الفن من بوّابة المؤسّسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي .

يؤدّي سعد في هذا المسلسل شخصيّة سالم، رجل الأعمال السّوريّ صاحب النفوذ والقابض بصلابةٍ على مفاصل حياته جميعها، فيخترق دوائر صناعة القرار السّياسيّ بسطوة ماله ويصنع لنفسه شبكةً من العلاقات الفاسدة الّتي تنخر بدن المؤسّسات العاملة في سوريا، يغرق في فساده فينتهي به المطاف عالقاً في حبالِ تجاوزٍ ضخمٍ ضمن المؤسّسة العسكريّة، ما يؤدّي إلى تجريده من مكانته وإمتيازاته قبيل إنتهاء العمل.

مسلسل القربان دراما اجتماعية معاصرة من ثلاثين حلقة تتمحور أحداثه حول القضايا والمشكلات المحلية على اختلاف ألوانها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تتنقل كاميرا المؤسسة بين مناطق السكن العشوائي والمناطق باذخة الرخاء، ويركز العمل على موضوع الصراع الطبقي وبيئة العشوائيات، وانعكاسات ذلك على في المواطن السوري في الفترة السابقة للأزمة، حيث ينتهي العمل مع بداية عام 2011.

يشارك في العمل نخبة من الفنانين من بينهم أمل عرفة ، فايز قزق، جهاد سعد، نادين تحسين بيك وسامر اسماعيل.

وكان النجم السوري جهاد سعد أنهى مشاهده في المسلسل السوري quot;نساء من هذا الزمنquot; للمخرج أحمد ابراهيم أحمد، ومن تأليف الإعلامية بثينة عوض ومن انتاج شركة قبنض للانتاج الفني، وجسد شخصية quot;أبو ميارquot; وهو أحد أهم رجال الأعمال في البلد ولديه علاقات متينة ببعض رجال الدولة حيث يستعمل اسمهم ليحقق أهدافه غير القانونية حتى أنه يعمل في تجارة الأعضاء البشريةquot;.