أثارت العارضة جيزيل بندشن الجدل بعدما نشرت صورة لها وهي ترضع ابنتها فيفيان على صفحتها على موقع quot;انستغرامquot;.


نيويورك: على الرغم من كون العارضة البرازيلية، جيزيل بندشن، من أكثر العارضات تحقيقًا للمال والشهرة، فهي أيضًا أكثرهن جرأة لأنها لم تشعر بالخجل من نشر صورة لها وهي ترضع طفلتها فيفيان.

فجيزيل اعتادت أن تنشر صور أطفالها على صفحاتها على موقعي quot;تويترquot; وquot;انستغرامquot;، وها هي تذهب أكثر من ذلك وتنشر صورة لها وهي ترضع ابنتها بوجود ثلاثة أشخاص يشرفون على تصفيف شعرها وتقليم أظافرها ووضع الماكياج لها قبل خضوعها لجلسة تصوير لإحدى المجلات.

هذه الصورة أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام، فاختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض، علمًا أن جيزيل أرادت من خلالها أن تظهر أهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال لتساعد في تغيير الصورة النمطية للمرأة المُرضعة.

وعلّقت جيزيل على صورتها على تويتر وقالت: quot;ماذا عليّ أن أقدّم لهذه الجميلة بعد 15 ساعة طيران و3 ساعات نوم فقطquot;، فتوالت التعليقات ومن بينها quot;شكرًا لأنك تعطي صورة جيدة عن السيدات اللواتي يرضعن أطفالهن، وتقومين بارضاع طفلتك خلال وقت العمل، يا له من أمر رائعquot;.

من بين التعليقات السلبية ما صرّحت به دينيس ألبرت، إحدى المسؤولات عن موقع quot;TheMoms.comquot; لموقع quot;ABCquot;، والتي قالت إن الرضاعة الطبيعية فعل شخصي وحميم جدًا بين الأم والطفل، وإن نشر جيزيل لصورتها وهي ترضع ابنتها فعل بغيض.

يذكر أن جيزيل بندشن كانت تحدثت عن الرضاعة الطبيعية في أغسطس ـ آب من العام 2010 بعد ولادة ابنها الأول بنجامين، وقالت للنسخة البريطانية من مجلة quot;هاربر بازارquot; إن الرضاعة الطبيعية ساعدتها على العودة سريعًا إلى شكلها المعتاد الذي دأب الجمهور على رؤيتها به قبل الحمل والولادة.

وكانت جيزيل بندشن قد طالبت بعد ولادتها الأولى أن يتم إصدار قانون يلزم النساء بارضاع أطفالهن طبيعيًا حتى الشهر السادس على الأقل.