اختتمت مساء أمس الأول، في العاصمة الاردنية عمان، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان كرامة لحقوق الأنسان داخل المركز الثقافي الملكي بمشاركة الفنان خالد ابو النجا والمخرجة آيتن أمين.


القاهرة : اختتمت مساء أمس الأول، في العاصمة الاردنية عمان، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان كرامة لحقوق الأنسان، بعرض الفيلم المصري quot;فيلا 69quot; بحضور بطله الفنان خالد أبو النجا ومخرجته آيتن أمين اللذين حظيا باستقبال حافل من قبل القائمين على المهرجان قبل عرض الفيلم وبعده.

توالت على الفيلم المصري ردود فعل إيجابية بين الجمهور الذي حرص على متابعة الفيلم حتى نهايته والتقاط الصور التذكارية مع بطله خالد أبو النجا، الذي أجاب على أسئلة الجمهور حول شخصيته في الفيلم والصعوبات التي واجهته كممثل فيه، مؤكدًا أنه لم يجد صعوبة في العمل بقدر استمتاعه بالشخصية وتعايشه معها.

تدور أحداث فيلم quot;فيلا 69quot; حول حسين، الذي يؤدي دوره quot;خالد أبو النجاquot;، وهو مريضٌ ميؤوسٌ من شفائِه، ومهندسٌ معماري جذاب يعيشُ نمطًا معيشيًا منعزلًا عن الآخرين في بيت عائلته القديم، تزوره بعضُ الزائرات الإناث. غير مدرك أن ماضيهِ على وشك اللحاق به، تنتقلُ أخته وابنها للعيش في بيته، مقتحمةً بذلك نمط معيشته الراسخ ما يجعلهُ يعيد النظر بأفكاره عن الحياة والحب والعائلة.

وأعلن خلال حفل الختام الذي حضره السفير المصري وزوجته عن فوز فيلم quot;سباط العيدquot; بجائزة الشباب الطلاب للأفلام القصيرة، وفوز فيلم quot;فعل القتلquot; بجائزة كرامة لأفضل فيلم وثائقي طويل، علمًا بأن المهرجان سيطلق دورته في الأراضي الفلسطينية الأسبوع المقبل في أول انتقال له خارج الأردن.

وكرّم المهرجان الراحل نلسون مانديلا تقديرًا لتاريخه ونضاله في مواجهة الظلم في كل الأشكال ولكل الشعوب، واحترامًا للرجل الذي عانى أنواعًا كثيرة من الاضطهاد في حربه من أجل كرامة إفريقيا من أجل مبدأ كرامة الإنسان.