عيّن الفنان التشكيلي السوري، رياض العسكر، سفيرًا للنوايا الحسنة من قبل منظّمة الاتحاد البرلماني الدولي.


دمشق : عيّنت منظمة الإتحاد البرلماني الدولي متعدّد الأغراض (TMIPU)، الفنان التشكيلي رياض العسكر سفيرًا للنوايا الحسنة عن دولة سوريا.

وقال الفنان السوري رياض العسكر في تصريح لـquot;إيلافquot; أنه سيكرس ريشته وفنه وجهوده لخدمة سوريا وقضية السلام في العالم، متمنيًا إيصال صوت السورين لكل المحافل والمنابر العالمية وتمثيلهم خير تمثيل، مشيرًا إلى أنه بدأ يشعر بمسؤولية كبير ملقاه على عاتقه تجاه بلده سوريا.

وكان العسكر من أوائل الفناين التشكيليين الذين دعموا الحراك في سوريا، وشارك في الكثير من النشاطات والمعارض والمهرجانات الخيرية.

وأضاف العسكر : quot;إنه شرف لي ولسوريا أن أكون سفيرًا للنوايا الحسنةquot;، مؤكدًا أن لقب سفير يهديه لكل مواطن سوري حرّ وإن هذا الانجاز والنجاح هو أهداء إلى وطنه الجريح سوريا.

وتلقى العسكر وثيقة رسمية بقرار التعيين وقعها رئيس المنظمة السيد عطا الرحمن، ومدير المنظمة في الشرق الأوسط الدكتور محمود عساف.

الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي للمنظمة في العاصمة البلجيكية quot;بروكسيلquot;، ويتركز نشاطها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، ودعم الحوار السياسي وحماية الحريات الإعلامية، ومن أهدافها المساهمة في مساندة العمل لتفعيل دور الأمم المتحدة في إيجاد الحلول السلمية للنزاعات، إضافة إلى المحور الرئيسي في نشاطها المتعلق بتطوير العمل البرلماني حول حقوق الإنسان.