رحلت أمس الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض، وهي التي اشتهرت بتقديم الأدوار الثانية في السينما وأطلق عليها الجمهور والنقّاد لقب quot;بريموquot; الأدوار الثانية.


القاهرة : بعد صراع طويل مع المرض، رحلت الفنانة زهرة العلا عن عمر يناهز 79 عامًا، وودّعت الحياة بعدما اختفت عن الأنظار منذ أكثر من 10 سنوات، فكان آخر ظهور لها في افتتاح الفيلم الروائي الطويل الأول لابنتها المخرجة منال الصيفي quot;الحياة منتهى اللذةquot; في نهاية عام 2005، وآخر افلامها كان quot;أرض أرضquot; الذي أنتج عام 1991.

بدأت زهرة العلا مشوارها الفني وهي في سن صغيرة في مسقط رأسها في الإسكندرية قبل أن تنتقل إلى القاهرة وتقدّم الكثير من الأدوار السينمائية في أفلام كثيرة تجاوزت الـ120 عملًا، مثل quot;الوسادة الخاليةquot;، quot;في بيتنا رجلquot;، quot;اللقاء الاخيرquot;، quot;امنت باللهquot;،

أشهر أدوارها كان في شخصية quot;هناديquot; التي قدّمتها في فيلم quot;دعاء الكروانquot; المأخوذ عن رواية الأديب العالمي طه حسين، وقامت ببطولة عدد محدود من الأفلام منها quot;اسماعيل يس في الأسطولquot;، وquot;سر طاقية الإخفاءquot; علمًا أن أدائها في الأدوار الثانية كان أكثر تميّزًا.

تزوّجت الفنانة الراحلة 4 مرات، الفترة الأطول كانت من المخرج حسن الصيفي إذ استمرّ زواجهما 45 عامًا وأنجبت منه إبنتيها أمل ومنال.

إلى ذلك، من المقرّر أن تشيع جنازة الفنانة الراحلة لمثواها الأخير، ظهر اليوم الخميس من مسجد أبو المكارم في منطقة مدينة نصر، لكن لم تحدّد أسرتها موعد العزاء حتى الآن.