بدأت الأزمة المالية تؤثّر على قناة quot;أونستquot; الفضائية في شكل كبير مع استمرار توقف كل برامج البث المباشر باستثناء quot;سما بلدناquot; الذي يذاع صباحًا، ولم يتقاضَ غالبية العاملين في القناة رواتبهم عن الشهر الماضي حتى الآن.


القاهرة : بدأت الأزمة الماليّة التي تمرّ بها قناة quot;أونستquot; الفضائية بالتأثير على البرامج التي تبث على شاشتها، بعدما تأخّر صرف رواتب العاملين بها عن الشهر الماضي بسبب عدم تحقيق المحطّة أي عوائد مالية من الإعلانات منذ انطلاق بثها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وعلمت quot;إيلافquot; أن الأزمة التي تمرّ بها القناة أدّت إلى توقف جميع برامج البث المباشر باستثناء البرنامج الصباحي quot;سما بلدناquot;، الذي قُدّم من دون إذاعة أي تقارير بسبب عدم حصول فريق المراسلين على مستحقاتهم المالية.

وعدم صرف المستحقات المالية تسبّب في توقف برنامج quot;البدايةquot;، ولكن تقرّرت عودته يوم الإثنين المقبل بعد وعد بتقاضي العاملين في المحطّة رواتبهم يوم الأحد مع فتح المصارف المصرية أبوابها بعد عطلتها الأسبوعيّة يومي الجمعة والسبت.

وتوقف برنامج quot;البيتquot; الذي تقدّمه الإعلامية سلمى صباحي على الرغم من الميزانية الضخمة التي رصدت له مع انطلاقه خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتأجل استكماله حتى بداية العام الجديد، فيما تذيع القناة حلقات مسجّلة منه في موعده من دون الإشارة إلى أنها حلقات معادة.

يذكر أن الإعلامية سلمى صباحي زارت مقرّ القناة أمس لمعرفة مصير برنامجها والتقت مع العضو المنتدب هاني المنشاوي لمعرفة موعد عودته إلى الشاشة.

وعلى الرغم من تصريحات المخرج يحيي ممتاز رئيس المحطّة لـquot;إيلافquot; بعدم وجود أزمة مالية وإرسال بيان صحفي ينفي وجود أزمة ماليّة ويبرّر تأخّر صرف الرواتب بأن القناة تشهد حالة تذمر بين العاملين بسبب الحديث المستمرّ عن تصفيتهم وتغييرهم خلال الفترة المقبلة، وحاولت quot;إيلافquot; الإتصال بالمخرج المصري مساء أمس عدّة مرات لكنّه لم يردّ على هاتفه.

الأزمة التي تمرّ بها القناة لم تمنع رئيس المحطّة المخرج يحيي ممتاز من الإعلان عن وجود أربعة برامج جديدة ستطلق بداية الشهر المقبل، رصدت لها القناة ميزانية كبيرة.