تعود الممثلة السورية، ديمة قندلفت، للتعاون مع المخرج باسل الخطيب من خلال مسلسل quot;الأمquot; الذي بدأ تصويره في العاصمة السورية دمشق.


دمشق : في ثاني تجاربها السينمائية مع المخرج باسل الخطيب، بدأت الفنانة السورية ديمة قندلفت تصوير مشاهدها من فيلم quot;الأمquot; تأليف باسل وتليد الخطيب، لتنضمّ إلى الفنانات سلاف فواخرجي، وميسون أبو أسعد ونورا رحال.

يتناول الفيلم قدرة الأم على أن تكون جامعة لأسرتها حتى في موتها، ويعكس قصة quot;أم عادلquot; المرأة الريفية التي تموت بهدوء في كنيسة بين الراهبات، فيجتمع الأبناء في عزائها في القرية بعدما فرّقتهم الحياة وباعدت بينهم مسارات عدة ومتناقضة.

وتعد تجربة الفيلم هي الثانية للفنانة قندلفت مع المخرج باسل الخطيب بعد أن كانت أحدى بطلات فيلم quot;مريمquot; العام الماضي.

والجدير بالذكر إن الفنانة السورية شاركت في مسلسل quot;قمر شامquot; تحت إدارة المخرج مروان بركات، وجسدت دور quot;عفافquot; الفتاة التي تدفع ضريبة تجاوزها العادات والتقاليد، وكسر المحرمات الإجتماعية في زمانها لتدفع حياتها ثمناً للحظة لم تعشها أو خطيئة لم ترتكبها، كما شاركت بإحدى خماسيات quot;صرخة روحquot; للمخرج ناجي طعمي.