تستحق تجربة استعراض quot;السيدةquot; للفنانة اللبنانية، كارول سماحه، الإشادة ليس فقط لتوقيت عرضها مع ظروف سياسية غير مستقرّة في العالم العربي، لكن لأدائها المتميّز الذي يبشر بانطلاق المسرح الإستعراضي.


القاهرة : على مسرح quot;كازينو لبنانquot; تقف الفنانة اللبنانية، كارول سماحة، لتقدّم استعراض quot;السيدةquot; حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، بعدما قرّرت تمديد العرض لمدّة أسبوع بسبب الإقبال الجماهيري على مشاهدته، فالاستعراض الذي يستمر لنحو ساعة ونصف الساعة تقدّم خلاله كارول 17 أغنية من أجمل ما قدّمت في مشوارها الفني.

تستعين كارول في الإستعراض بعشرين راقص وراقصة غير لبنانين، وهو ما يؤخذ عليها خصوصًا أن لبنان مليئ بالمواهب الشابة ويشتهر بالفنانين الإستعراضيين الذين يستعان بهم في تصوير الكليبات المختلفة لنجوم مصر ولبنان، علمًا بأن الاستعراض يبعث على الأمل في إنطلاق المسرح الاستعراضي من لبنان.

تحرص كارول على الحضور إلى المسرح قبل العرض مبكرًا، في ما يباشر مدير أعمالها السيد ماريو الأسطا متابعة التفاصيل الفنية الخاصة بالمسرح في كل ليلة عرض، بينما تراجع استعدادات كل ليلة مع مخرج الإستعراض طوني قهوجي تمهيدًا لإزاحة الستار في العاشرة مساءً.

نجاح استعراض quot;السيدةquot; في لبنان ربما يشجّع الكثير من الفنانات على تكرار التجربة خصوصًا لمن لديهن قدرة على ذلك، لاسيما أن التجربة وإن كانت مجهدة ومكلفة ماديًا من حيث الديكورات والأجور لكنها على المستوى الفني جيدة للغاية، وستخلق حالة من الإلفة بين الجمهور والمسرح إذ قدّمت في مصر كما هو متوقع، خصوصًا أن المسارح المصرية باتت تعاني من هجرة الفنانين منها.

إلى ذلك، يحسب لكارول قدرتها على أداء بعض الأغاني بطريقة مباشرة بعد أداء الإستعراضات الراقصة بنجاح، وهو ما يظهر جليًا في أغنية quot;هخونكquot; التي قدّمتها من دون استعراضات راقصة أو سمّاعات.

كما يحسب لفريق العمل سرعة تغيير الديكورات على المسرح من استعراض إلى آخر في شكل لا يخرج من المشاهد من الأجواء التي يعيشها في الاستعراض، كذلك اختيار ترتيب الأغاني في التي تمزج ما بين القديم والحديث وإن كان عدد كبير منها صدر ضمن ألبومها الأخير quot;إحساسquot;.

بعد انتهاء العرض تقدّم كارول فريق العمل على المسرح ويودّعها الجمهور بتصفيق حادّ على الأداء المميّز والمنظّم للرقصات، فهي لم تقع في أي أخطاء على الرغم من تعدد الرقصات التي تقدّمها وهو ما يؤكد أنها تدرّبت جيدًا قبل أن تخرج بحلم حياتها - كما تحب أن تصفه ndash; إلى النور.