GMT 11:00 2013 الإثنين 4 فبراير GMT 14:06 2013 الأربعاء 6 فبراير  :آخر تحديث

الشيخ ابو إسلام يعاير عمرو حمزاوي ساخرًا من زوجته الفنانة بسمة

أحمد عدلي

سخر الشيخ أبو إسلام من مشاركة الفنانة بسمة في تظاهرات جمعة الخلاص وحملها على أعناق المتظاهرين، وزوجها يسير الى جانبها. كما سخر من القيادية كريمة الحفناوي، عضو حركة كفاية.


القاهرة: كعادته قام الشيخ أبو إسلام خلال حلقة من برنامجه على قناة الأمة الدينية بالتهكم على معارضي الرئيس مرسي، فسخر من الفنانة بسمة، لأنها "فتحت رجليها" على حد تعبيره  واعتلت "قفا" أحد المتظاهرين للهتاف ضد الرئيس وحكم الإخوان، بينما كان زوجها النائب السابق عمرو حمزاوي يسير إلى جانبها سعيداً.

وقرأ أبو إسلام الخبر بشكل ساخر من أحد المواقع الالكترونية وظل يردد "يا فرحة امك بيك يا حمزاوي"، في إشارة لزوجها الناشط السياسي عمرو حمزاوي، مضيفاً أن حمزاوي يحملها في المنزل، بينما يحملها المتظاهرون في الشارع.

وهرباً من المساءلة القانونية ظل الشيخ المعروف بمواقفه المتشددة، يردد أنه لا يقصد إساءة أو الخوض في الأعراض لكنه يقصد أن حمزاوي يحملها على رموش عينه، مؤكدًا على أنه يقرأ الخبر فقط ويعلم الناس به وليس لديه هدف آخر. ربما خوفاً من تكرار النقد والهجوم الشديدين اللذين تعرض لهما عندما اتهم عادل إمام ويسرا بالزنى، بالإضافة الى بعض الأحكام القضائية التي صدرت منصفة الفنانين من السب والقذف، والقدح والذم الذي تعرضوا له من قبل دعاة الفضائيات الدينية.

كما سخر أيضاً من القيادية في حركة كفاية كريمة الحفناوي لعدم وجود الدكتور عبدالحليم قنديل عضو الحركة إلى جوارها، وذلك في إشارة لمقطع الفيديو الذي انتشر قبل فترة على اليوتيوب لهما ويقومان فيه بتقبيل بعضهما البعض، مشيراً إلى أن غياب قنديل هو السبب عن عدم إلقائها لبيانها في المظاهرة.

وحاولت إيلاف الإتصال بالفنانة بسمة وزوجها الناشط عمرو حمزاوي لمعرفة تعليقهم على الفيديو لكن هواتفهما لم ترد أمس، بينما قال إسلام النجل الأكبر للشيخ لـ"إيلاف" إن والده يعرف دينه جيدًا ولم يسخر من أحد. متسائلاً "لماذا يركز الإعلام على ما يقوله الشيوخ ولا يركز على ما يقوله المذيعون في برامج التوك شو؟".

وأضاف مستغرباً "إما أن تركزوا مع الجميع أو تتركوا الجميع يتحدث، لأن ما يحدث حاليًا أمر طبيعي فكل شخص يريد إقناع مشاهديه بوجهة نظره ولم يعد هناك مكان للحياد المزعوم، فكل صاحب قناة لديه ميوله وإتجاهاته".
الجدير بالذكر أن مشاركة بسمة في التظاهرات تزامنت مع تصويرها لدورها في مسلسل "الداعية" الذي انطلق الجمعة الماضي.

شاهد أبو إسلام وهو يسخر من بسمة وحمزاوي

في ترفيه