أكد النجم مايكل دوغلاس لصحيفة quot;الغارديانquot; البريطانية أن ممارسته الجنس الفموي كانت سبباً في إصابته بفيروس الورم الحليمي البشري quot;HPVquot; الذي أدى إلى إصابته بمرض سرطان الحلق.


لندن: كشف النجم مايكل دوغلاس في حوار صريح مع صحيفة quot;الغارديانquot; البريطانية، أن إصابته بسرطان الحلق كانت بسبب ممارسته الجنس الفموي، الذي نقل إليه فيروس الورم الحليمي البشري quot;HPVquot;، المسؤول عن ذلك النوع من السرطان.

وأكد دوغلاس أن إصابته بذلك الفيروس كانت بسبب استخدامه اللسان في ممارسة الجنس الفموي.

وقال رداً على سؤال حول الأضرار التي سبّبها له حبّه للتدخين وشرب الكحول: quot;التدخين والشرب لم يسبّبا لي أي أضرار، لكن ممارستي للجنس الفموي هي الأساس في إصابتي بسرطان الحلق الذي عانيت منه بدءاً من أغسطس عام 2010quot;، مشيراً إلى أن إلقاء القبض على ابنه الأكبر وسجنه لم يكن السبب في مرضه كما أشاع البعض.

وأضاف دوغلاس (68 عاماً): quot;لم يؤدِ التوتر الذي شعرت به بعد سجن ابني إلى تطوّر مرضي، فأنا متأكد أن السبب هو الجنس الفمويquot;، موضحاً أن أفضل علاج للتخلص من فيروس الورم الحليمي البشري هو الإستمرار أيضاً في ممارسة تلك النوعية من الممارسات الجنسية.

quot;كان عبارة عن ورم صغير في قاعدة اللسانquot;، هكذا وصف النجم مايكل دوغلاس الورم السرطاني الذي عانى منه واكتشفه بعدأشهر من المعاناة مع آلام الفم، وذلك بعدما استشار طبيباً كندياً كانت تربطه علاقة صداقة بأحد أصدقائه.

وشخّص الطبيب حالة مايكل دوغلاس عام 2010، بأنها المرحلة الرابعة لإحدى الحالات السرطانية، والتي تطلبت خضوعه لدورة علاجية مكثفة من العلاج الكيميائي والاشعاع استمرت ثماني أسابيع، علماً بأن دوغلاس شعر خلال تلك الفترة بضعف كبير، فضلاً عن فقدانه حوالي 20 كيلوغراماً من وزنه.

ويقول مايكل دوغلاس عن فترة علاجه من السرطان، التي جعلته حالياً خالياً تماماً من أي أورام سرطانية: quot;أخضع لفحوصات دورية كل ستة أشهر، لكني أعلم أن العلاج من ذلك النوع من السرطان يجعل نسبة الإصابة به مجدّداً منعدمة بنسبة 95%quot;.

الجدير بالذكر أن فيروس الورم الحليمي البشري ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي ويسبّب السرطان لكل من عنق الرحم والشرج والأعضاء التناسلية، كما أنه مسؤول عن زيادة نسب الإصابة بسرطانات الفم.

تعقيب لاحق
بعد تصريحات دوغلاس التي تسببت بالصدمة للبعض لصراحته الزائدة، والتي تندر البعض الآخر عليها، أصدر المتحدث بإسم الفنان الستيني الوسيم بياناً توضيحياً قال فيه إن دوغلاس لم يقل بأن الجنس الفموي كان سبب إصابته بالسرطان وإنما قصد أن هذا أحد الأسباب التي قد تؤدي للإصابة بهذا النوع من الفيروسات.

شائعات طلاق
دوغلاس وجد نفسه في موقف محرج آخر عندما اضطر أن يتحدث لولديه من كاثرين زيتا جونز لينفي لهما شائعة طلاقه من والدتهما التي انتشرت مؤخراً وتداولتها بعض وسائل الإعلام. بدأت القصة في فبراير الماضي عندما نشرت مجلة فضائح أميركية أن دوغلاس هجر زوجته. ورغم نفي المتحدث بإسمه للخبر إلا أنه إستمر في تصدر العناوين. مما اضطره دوغلاس للحديث لولديه quot;ديلانquot; 12 عاماً، و quot;كاريسquot; 10 أعوام.
وكشف دوغلاس quot;أنه حذرولديه من أن قصة كهذه نشرت، وهي عارية عن الصحة، ويجب عليهما أن يعلما بها كي لا يصدما في حال سمعاهامن المدرسة أو الأصدقاء. وكان رد ديلان بسؤاله:quot;تعني أنها كتلك القصة التي تحدثت عن وفاتك المحتومة بعد 3 أسابيعquot;؟، فأجابه: quot;نعم يا بني، مثلها بالضبطquot;.

زواج متين
كما أكد دوغلاس متانةعلاقته بزوجته قائلاً:quot; كاثرين ليست مجرد إمرأة جميلة بالنسبة لي، فهي خلقتتوازناً في حياتي، وأنا أشعر بالسعادة لأنني التقيت بها، ولأنها في حياتيquot;.
يذكر أن كاثرين زيتا جونز بدورها عانت من مرضquot;الإكتئاب ثنائي القطبquot; ودخلت الى مصحة للعلاج، وأعلنت لاحقاً أنها تجاوزته، وأنهابصحة جيدة.