حمّل فنانون مصريون جماعة الاخوان المسلمين مسؤولية خروج الرئيس السابق مبارك من السجن، فيما وضع تحت الإقامة الجبرية بموجب قانون الطوارئ الذي ينتهي العمل به في غضون ثلاثة اسابيع.


القاهرة: رغم مساندة عدد من الفنانين للرئيس المعزول مبارك خلال ثورة 25 يناير، إلا أن أي منهم لم يصدر تعليقاً على قرار اخلاء سبيله والذي تم بموجبه تفعيل قانون الطوارئ ليوضع تحت الاقامة الجبرية في مستشفى المعادي العسكري.

وباستثناء الفنانة احلام التي هنّأت مبارك فور صدور قرار إخلاء سبيله تجنّب غالبية الفنانين التعليق على الامر وربما تجاهله عبر صفحاتهم على quot;تويترquot;، وquot;فيسبوكquot;، فيما أعلن الفنان طلعت زكريا عن رغبته في زيارة مبارك بعد خروجه من الاقامة الجبرية لتقديم الاعتذار له عما حدث.

إلى ذلك، أكد الفنان صلاح السعدني أن قرار وضع الرئيس السابق قيد الاقامة الجبرية هو الحل المثالي بعد خروجه من النيابة مشيداً بموقف الحكومة وسرعة تعاملها مع الموقف.

كما كتب الفنان عمرو واكد عبر حسابه الشخصي قائلاً: quot;براءة مبارك في قتل المتظاهرين كانت في جلسة ١٥ أبريل ٢٠١٣، يعني في عز حكم الإخوان ولم يتم الإستئنافquot;، وأضاف: quot;عرفتوا بقى ان للثورة شعب يتخاف منه لإقامة الجبرية دي توضح أن حكم الإخوان هو من أدار براءة مباركquot;.

فيما كتبت الفنانة نشوي مصطفى عبر صفحتها قائلة quot;أعظم مؤلف ميعرفش يعمل دراما بالايقاع ده، ثورة تحصل اخوان يخرجوا من السجن ومبارك يدخل، ثورة تانية تحصل مبارك يخرج من السجن والاخوان يدخلوا، موسيقى لاهثة، ترقب، اثارة انفاس محبوسة فى انتظار البطل في مشهد النهاية، تفتكروا نهاية الفيلم حتكون ايه، النهايات في الافلام المصرية دايماً نهايات سعيدةquot;.

وعلق الفنان صبري فواز عبر صفحته قائلا: quot;خروج مبارك، سيفرط عقد الوطن اللى بنحاول نلمهquot;.

بينما كتب المخرج عمرو سلامة عبر صفحته قائلاً quot;الموالسة والنفاق في أيام مبارك كان دافعهم مقابل مادي أو سلطة أو الخوف منه، الآن دافعهم الأكبر الخوف من عودة الإخوان ولكن يبقى النفاق نفاقquot;.