مرة جديدة يتسبب الفنان المعتزل والملاحق من قبل الجهات الأمنية - للإشتباه بإرتكابه جرائم قتل بحق بعض أفراد الجيش اللبناني - عناوين الأخبار من خلال حسابات منسوبة له يقول إبنه محمد بأنها مزورة بينما يدعي أحدهم بأنها لفضل من خلال فيديو يثبت ذلك بالصوت والصورة.


بيروت:عاد الفنان فضل شاكر للواجهة مجدداً بعد ما نشر أحد الحسابات الذي يحمل إسمه quot;فضل شاكر @ fadel_chaker quot; عدة تغريدات في يوم واحد ينكر فيها وجود حسابات أخرى تابعة له، ويعد متابعيه الذين يبلغ عددهم 13000 متابع تقريباً بفيديو سينشره قريباً ليؤكد لهم بأن الحساب له وليس مخترقاً.
وبالفعل وضع فيديو بجودة سيئة يظهر فيه فضل وهو يؤكد بأن هذا الحساب هو الوحيد له وتقترب الكاميرا لتصور الحساب عبر شاشة اللابتوب زيادة في التأكيد.
لكن الغريب أن الحساب الذي يقال أنه رسمي لفضل فيه 37 تغريدة أولها نزلت بتاريخ 22 أيار/ مايو بينما الفيديو الذي يوثق الحساب يعود تاريخه الى 25 فبراير 2013، أي قبل ثلاثة أشهر تقريباً من تاريخ أول تغريدة له في الحساب. فهل يعني هذا أن من قام بقرصنة الحساب مسح التغريدات القديمة و22 أيار مايو هو تاريخ إختراق الحساب؟
وإذا كان الحساب بالفعل يدار من قبل فضل، لم حاول المغرد الذي يسيطر عليه أن يوحي بأنه يعد لفيديو جديد، خصوصاً وأنه نشر 7 تغريدات أغلبها مناشدات للمتابعين بنشر الخبر أن هذا هو الحساب الوحيد، والمنتحل لشخصية فضل بعدة حسابات أخرى يقوم بترويج أن الحساب الرسمي للحاج فضل مخترق رغم الفيديو quot;اليومquot;، ويكمل: ولكل من لديه شك سنقطع الشك باليقين، وفي آخر تغريدة كتب: يتم تجهيز فيديو جديد إنتظرونا .. #حساب_فضل_شاكر_الوحيد #فضل_شاكر @fadel_chakerquot;.

لكن فاته أن الفيديو الذي إستخدمه على أنه جديد لتوثيق صحة الحساب منشور على قناة يوتيوب تدعى sonna leb بتاريخ Published on Feb 25, 2013 أي أنه لم يثبت شيئاً، وهذا الفيديو لا يعني أن الحساب ليس مخترقاً لأنه قديم.

رسالة نفي من إبنه محمد في نفس التاريخ
والغريب أن هذه التغريدات التي تحاول تأكيد أن الحساب لفضل،تأتي في نفساليوم الذي وجه فيه quot;محمدquot; إبنه رسالة عبر موقع سيدتي دوت نت أنكر فيها وجود أيه حسابات لفضل شاكر على الشبكة، وإعتذر للأمير الوليد بن طلال حول ما نشر على تويتر بأن فضل يطالب الوليد بوقف بث أغانيه، وبيع البوماته، وبإستعداده لدفع كافة التكاليف لهذا الغرض.
وفي ما يلينص رسالة محمد فضل شاكر:ldquo;سلام عليكم أنا محمد فضل شاكر أتوجّه برسالتي عبر مجلتكم الكريمة لكي أوضح بعض النقاط المتعلقة بأبي ومن ضمنها الموضوع المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي ldquo;فيس بوك / تويترrdquo; والتي لا تمّت لأبي جملة وتفصيلاً، وأوجه تحية خاصة للأمير الوليد بن طلال ونأسف عن أي كلام صدر من هذه الحسابات المزيفة بحق سموه، شاكراً وممنوناًrdquo;.

أهل الفن بين الإدانة وعدم التصديق
وتراوحت ردود أفعال أهل الفن حول ما يشاع عن فضل منذ إعتزاله بين الإدانة، وعدم التصديق، فالفنانة شيرين عبد الوهاب قالت بأن فضل الذي تعرفه من المستحيل أن يقدم على قتل نملة، وطالبته بالظهور شخصياً وتوضيح حقيقة الفيديو الذي نشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي،وفهم منه بأنه يعترف بالقتل.
أما الفنان راغب علامة فعندما سئل عن رأيه في هذه المسألة رفض فكرة أن يتحول فنان الى قاتل حتى لو تديّن، وقال quot;ضيعانهquot; أي خسارته.
بينما تعرض الإعلامي نيشان الى هجوم كبير عندما وجه تحية للفنان فضل شاكر في إحدى حلقات برنامجه أنا والعسل خلال شهر رمضان الماضي، من قبل وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الإجتماعي ومن قبل الفنان معين شريف المحسوب على حزب الله. بينما أدان عدد كبير من الفنانين نذكر من بينهم إليسا ورامي عياش، تحريم فضل شاكر للفن وهجومه على الفنانين في بداية إعتزاله.

وبين هذا وذاك يبقى فضل شاكر مختفياً، والحقيقة غائبة وسط الشكوك،والإدانة المجتمعية حاضرة بقوة.