أكّدت الفنانة ميريام فارس أنها من مؤيدي الزواج المدني في لبنان لأنه حرية خاصّة بكل شخص، فيما نفت الشائعات التي طالتها حول انتقالها بطائرة خاصة إلى الدول العربيّة.


بيروت: نفتالفنانة اللبنانية، ميريام فارس، الشائعات التي طالتها حول انتقالها بطائرة خاصة لإحياء حفلات زفاف في الخليج، وقالت: quot;إن هذا الامر مبالغ فيه كثيراًquot;.

من ناحية أخرى، أكدت ميريام حرصها على أن تكون ملابسها في الحفلات مناسبة لعادات وتقاليد كلّ بلد تزورها، مشيرة إلى أنها ترتدي ملابس أكثر احتشاماً في الخليج، بينما تترك العنان لنفسها عندما تحيي حفلاً في لبنان.

وأضافت فارس: quot;الحمد لله ما دمت موجودة في الدول العربية كافة، وأشارك في أهمّ المهرجانات وأظهر على أهمّ محطّات التلفزيون من المحيط إلى الخليج، فهذا يعني أنني إنسانة قادرة على فرض الإحترام أينما كنتquot;.

من جهة أخرى، أعربت ميريام عن قبولها فكرة الزواج المدني، وهي القضية الأكثر إثارة للجدل في المجتمع اللبناني، وقالت إنها تؤيد هذا الزواج لأن الديني quot;يجبر الزوجين على عدم الانفصالquot;، في إشارة إلى الزواج لدى أتباع الكنيسة المارونية التي تنتمي لها فارس.

كما أضافت: quot;بغض النظر عن ارتفاع عدد المطالبين بإقرار الزواج المدني في لبنان، فأنا ومنذ زمن بعيد أفضل أن تبدأ حياتي الزوجية بعقد مدني، وربما أرغب مستقبلاً في تتويجه بزواج دينيquot;.

ولفتت الانتباه إلى أن رفضها الزواج الديني ينبع من رغبتها الابتعاد عن مشاكل ربما تقع بها أو لا تقع، وأن موقفها هذا يعكس تمسكها بحرية اختيار استمرار العلاقة أم لا، وهو ما يتعلق بها وبالرجل الذي ستربط حياتها به.