مع دخول مسلسل quot;كان زمان في المحروسةquot; حيز العمل الفعلي استعداداً لبدء التصوير في غضون أسابيع، بات الرهان الحقيقي على الفنان السوري قصي خولي الذي سيكون أحدث الوافدين العرب إلى الدراما المصرية.


القاهرة: بات من المؤكد أن الرهان الحقيقي على نجاح مسلسل quot;كان زمان في المحروسةquot; يقع على الفنان السوري قصي خولي الذي سيقوم بدور البطولة وسيجسد دور الخديوي اسماعيل، وعلى الرغم من مشاركة عدد كبير من الفنانين في بطولة العمل من مصر ولبنان، منهم على سبيل المثال يسرا، داليا مصطفى، نور، كارمن لبس، ومي عزالدين، إلا أن الدور الأكبر يعتمد على الفنان السوري الشاب.

قصي الذي سيقدّم نفسه للجمهور المصري للمرّة الأولى من خلال العمل، سيكون ثالث فنان عربي يجسّد شخصية تاريخية مصرية بعد النجاح الذي حققه مواطنه تيم الحسن في مسلسل quot;الملك فاروقquot; قبل 5 سنوات، والأردني إياد نصار في الجزء الاول من مسلسل quot;الجماعةquot; الذي جسّد فيه دور الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان المسلمين.

وعلى الرغم من وجود عدة فترات زمنية يتعرّض لها المسلسل، إلا أن الدور الأبرز سيكون للفنان السوري، فهل سينجح في تقديم أوراق اعتماده للجمهور المصري كسفير جديد لنجوم سوريا في مصر على غرار النجاح الذي حققه مواطنيه كنده علوش وجمال سليمان من قبل؟

المسلسل الذي كتبته الكويتية هبه مشاري ويخرجه عمرو عرفة، سيتناول الفترة التاريخية في منتصف القرن التاسع عشر منذ زمن الخديوي إسماعيل، علماً بأن العمل يعتبر الأكثر ضخامة من حيث مشاركة عدد كبير من الفنانين المصريين، وتشارك مجموعة قنوات quot;أم بي سيquot; في إنتاجه.