رفضت السلطات الروسية منح النجمة سيلنا غوميز تأشيرة دخول إلى أراضيها من أجل اقامة حفلين في روسيا، وذلك بحجة دعم سيلينا غوميز لحقوق المثليين.


موسكو: في إطار حرص روسيا على تنفيذ قانون مكافحة المثلية الجنسية ومعاقبة كل من يروّج لها، رفضت السلطات الروسية منح تأشيرة دخول للنجمة سيلينا غوميز، التي كانت تستعد لاقامة حفلين في ذلك البلد في الثالث والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الجاري.

الشركة المنظمة لحفلتي غوميز في كل من سانت بطرسبورغ وموسكو أكدت إلغاء الحفلتين لرفض السلطات الروسية منح سيلينا غوميز تأشيرتها، موضحة أن سبب الرفض يرجع إلى اعتقاد المسؤولين الروسيين أن سيلينا غوميز من أنصار المثلية الجنسية وأنها تدافع عن حقوق تلك الفئة من المجتمع.

وأوضحت الشركة أنه يتم فرض اجراءات صارمة على سفر الكثير من النجوم والنجمات أمثال ليدي غاغا وسيلينا غوميز، وذلك في إطار سعي الحكومة الروسية إلى تطبيق قانون التصدي للمثلية الجنسية.

وقال مسؤولو الشركة أن الخاسر الوحيد من إلغاء حفلات النجوم العالميين في روسيا، هو الجمهور الروسي الذي لا يجد فرصة للإستماع أو التمتع بنجمه المفضل، مع العلم بأن مادونا وليدي غاغا كانتا قد واجهتا مشكلات قانونية عندما تحدثتا عن حقوق المثليين خلال عرض فني سابق لهما في روسيا.