بدأت الفنانة غادة عبد الرازق إستعداداتها للقيام بدور quot;شجرة الدرquot; في المسلسل الذي يحمل إسمها، وذلك بعدما عبّرت عن نيتها اعتزال الفن.


القاهرة: بعد أن عرض الدور على عدّة فنانات من بينهن السورية سلاف فواخرجي،نجحت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق بالحصول على بطولة مسلسل quot;شجرة الدرquot; الذي يروي سيرة هذه الشخصيّة التاريخية.

وفي هذا السياق، نشرتغادة صورة من المسلسل تظهر فيها بإطلالة الملكة التي حكمت مصر 80 يوماً، فيما لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى متعلقة بالمسلسل أو مخرجه الذي قيل أنه سيكون لبنانيًّا.

ومن المعروف أن شجرة الدّر هي خوارزمية الأصل فيما يشير البعض الآخر إلى أنها أرمينيّة. كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوّجها وأنجبت منه إبنها خليل الذي توفي في مايو 1250، تولت عرش مصر لمدة ثمانين يوماً بمبايعة من المماليك وأعيان الدولة بعد وفاة السلطان الصالح أيوب، ثم تنازلت عن العرش، لعبت دوراً تاريخياً هاماً أثناء الحملة الصليبيّة السابعة على مصر وخلال معركة المنصورة.

من جهة أخرى، فاجأت عبد الرازق متابعيها منذ أيام قليلة بإعلان نيتها و اعتزال الفن منذ أيام قليلة، ولكنها تراجعت عن قرارها، وقالت: quot;انا كنت اول امبارح بفكر في الاعتزال ده بجد من كتر ما تعبت من المشاكل والنفسيات الي في الوسطquot;.

يذكر أن غادة شاركت في رمضان الماضي في بطولة مسلسل quot;حكاية حياةquot; الذي حامت حولها العديد من المشكلات بينها وبين المخرج محمد سامي،ولكنها على الرغم من ذلكقدّمت عملاً حصل على ثناء الجمهور والنقاد.