اختارت مجلة quot;هفبوست مغربquot; ست نجمات تونسيات باعتبارهن الأكثر تميّزاً دولياً بعدما كان جمالهن تأشيرة عبورهن إلى الشهرة وتحقيق النجاح.


تونس: ضمت قائمة مجلّة quot;World Actualityquot; في قائمتها لأجمل 50 سيدة في العالم، الكثير من النجمات العرب، وجاءت التونسية ريم سعيدي في المرتبة الثامنة، والمغنية المصرية آمال ماهر في المرتبة السابعة والثلاثين، والأميرة السعودية أميرة الطويل في المرتبة الثامنة عشر والمغنية المغربية صوفيا المريخ في المرتبة الخامسة عشر.

ومن بين النجمات العالميات اللواتي اتخذن مراكز متقدّمة في قائمة مجلة quot; World Actualityquot; هناك كل من النجمة مونيكا بيللوتشي التي جاءت في المركز الثاني والعشرين، والنجمة إيفا منديز في المركز الأربعة والأربعين، والعارضة أدريانا ليما في المركز الحادي والعشرين.

ولأهمية الجمال العربي وتأثيره على العالم أجمع، اختار موقع quot; HuffPost Maghrebquot; ست نجمات تونسيات تميزن دولياً، وكان جمالهن مفتاح العديد من نجاحاتهن، مع العلم بأن موقع quot; HuffPost Maghrebquot; قام بعرض النجمات التونسيات في ترتيب عشوائي...

هناء بن عبد السلام : ولدت العارضة التونسية هناء عبد السلام في مدينة quot;نابلquot; بتونس في الثامن عشر من أكتوبر ـ تشرين الأول من العام 1990، وبعدما شاركت هناء في عروض أزياء لكبار المصممين أمثال جان بو غوتييه، وشانيل، وجيفنشي، أصبحت تلك الفتاة التونسية ذات الملامح العربية الجذابة الوجه الإعلاني لمنتجات شركة التجميل quot;لانكومquot; في العام 2012، خلفاً لكل من جوليا روبرتس، وبينلوبي كروز.

هبة تيلمودي : ربما لم يصبح اسم هبة تيلمودي (21 عاماً) معروفاً دولياً حتى اليوم، لكنها ستشترك في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستعقد في سبتمبر الجاري بصفتها ملكة جمال تونس للعام 2013، وستصبح من الأسماء المتعارف عليها والتي ربما ستستحق مكانة متميزة ومتقدمة في مسابقة ملكة جمال العالم المقبلة.

هند صبري : ولدت الممثلة هند صبري في العام 1979، وأصبحت في العام 2010 أول نجمة من العالم العربي وشمال افريقيا تختار لتكون الوجه الإعلاني لمنتجات شركة quot;غارنييهquot; ، علماً بأنها اختيرت أيضاً لتكون سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

كنزا فوراتي : في العام 2002 حصلت الفتاة التونسية كنزا فوراتي التي ولدت في العام 1985 بفرنسا على المركز الثالث في المسابقة الشهيرة لعرض الأزياء quot;Model Lookquot;، علماً بأن كنزا كانت حينها تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً.
كنزا التي اختارت مدنية باريس لتكون مقراً لاقامتها، أصبحت واحدة من العارضات المعروفات اللواتي يتعاملن مع مجلات quot;Ellequot;، وquot;ماري كليرquot;، وquot;غراسياquot;، كما اشتركت في حملات دعائية لصالح مجلة quot;فوغquot;، وشاركت أيضاً في عروض أزياء لكل من دار أزياء أرماني، ودار جان بول غوتييه، ودار تومي هيلفيغر، ودار سونيا ريكيل، وغيرهم.

ليلى بن خليفة : ولدت ليلى بن خليفة (28 عاماً) في تونس، لكنها سافرت في شبابها إلى روما بإيطاليا لدراسة الفنون الجميلة، ومنذ العام 2006 جذبت الإعلام الإيطالي، ونظراً للشهرة التي اكتسبتها شاركت في النسخة الإيطالية من برنامج تليفزيون الواقع quot;الأخ الأكبرquot;. وتم اختيارها من قِبل المجلات الإيطالية كواحدة من أجمل نساء العالم العربي، كما اُختيرت للمشاركة في الكثير من عروض الأزياء الهامة.

عفاف جنيفن : بفضل الصور التي التقطها المصور الإيطالي جان بول غود للتونسية عفاف جنيفن، بدأت الأخيرة عملها كعارضة أزياء وفتاة إعلانات لصالح العديد من الماركات العالمية ودور الأزياء، أمثال جيورجيو أرماني، وشانيل، وجان بول غوتييه، وكافالي. وعندما بلغت عفاف عمر الأربعة والأربعين أي في العام 2007، اُختيرت لتكون الوجه الإعلاني لشركة مستحضرات التجميل quot;لوريالquot;، وذلك خلفاً للنجمات إيفا لانغوريا، وبينلوبي كروز، وسكارليت جوهانسون، وكلوديا شيفر، مع العلم بأنه رغم بلوغ عفاف حالياً الخمسين من العمر إلا أنها مازالت تبهر بجمالها مصممي الملابس العالميين والقائمين على شركات مستحضرات التجميل.