وقع الإخيتار على المخرج اللبناني سعيد الماروق لتنفيذ مسلسل quot;شجرة الدرّquot; التي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق.


القاهرة: بعد مفاوضات وأخذ وردّ إستطاع المنتج المصري طارق صيام إقناع المخرج اللبناني سعيد الماروق بالقيام بإخراج مسلسل quot;شجرة الدرّquot; التي ستقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق.

وقد أوضح الماروق أن هذا العمل الدرامي سيكون مختلفاً عن أي عمل ظهر حتى اليوم في عالم الدراما التلفزيونية العربية، مشيراً الى أن ما كتبه الكاتب يسري الجندي، هو السبب الرئيس الذي جعله يقتنع بالموافقة على إخراج هذا العمل، خصوصاً أن المنتج طارق صيام قد فتح للمسلسل ميزانية كبيرة، ليكون على مستوى الأعمال العالمية.

المنتج طارق صيام صرّح قائلاً : سيقوم سعيد الماروق وهو مخرج صاحب تجربة كبيرة في الإخراج، بإخراج هذا المسلسل الذي لا يمكن أن يقوم بتنفيذه إلا مخرج قدير وصاحب خيال واسع. وقد إستطعنا الوصول الى تصوّر مشترك ونهائي لكيفية تنفيذ مثل هذا العمل التاريخي الجميل، وبإمكانيات تتيح له فتح آفاق خياله على الآخر، ليكون هذا العمل أحد أضخم الأعمال الدرامية. وستكون الفنانة غاده عبد الرازق هي الشخصية التي ستؤدّي دور quot;شجرة الدرّquot; خصوصاً أنها كما عرفناها في التاريخ ذات شخصية صعبة ومركّبة ومثيرة للدهشة.

أما عن موعد عرض المسلسل فقد تحفّظ المنتج طارق صيام عن تحديد الموعد مشيراً الى أنه لم يتعوّد إطلاق الوعود ولا إعطاء المواعيد جزافاً، مؤكّداً أن هذا أمر يتعلّق بحجم وضخامة تنفيذ الإنتاج الذي يتطلّب آمكانيات فنّية ضخمة. وبالتالي يمكن تحديد موعد العرض عند إنجاز التصوير والدخول في مراحل المونتاجquot;.

ولا بد من الإشارة الى أن المخرج سعيد الماروق هو أحد أهم المخرجين العرب، وقد نفّذ إخراج الجزء المُصوّر في مصر من الفيلم الأميركي quot;ترانسفورمرز ٢quot;. وله كليبات نالت جوائز عديدة لضخامة إنتاجها وحرفية تنفيذ الخدع الفنّية والتقنيّة فيها.