وصفت الممثلة المصرية آثار الحكيم، خلال حفل افتتاح مهرجان سينمائي في المغرب، الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقائد الجيش المصري، بانه quot;منقذ مصرquot;، وردت الوزيرة الوحيدة في الحكومة المغربية التي يقودها الاسلاميون وهي تقدم لها درعاً تكريمياً بالقول انه يتعين quot;تفادي الانانيات السياسيةquot;.


الرباط: أشادت الممثلة آثار الحكيم التي دعيت للمشاركة في المهرجان الدولي لسينما المرأة بمدينة سلا قرب العاصمة الرباط الذي انطلق الاثنين، بالفريق اول عبد الفتاح السيسي وقدمته على أنه quot;منقذ مصرquot; على ما افاد مصور فرانس برس وذلك بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي اثر تظاهرات شعبية طالبت برحيله.

وقالت الفنانة آثار الحكيم quot;نحن مع الشرعية الحالية وندعم سياسة السيسيquot;.
إلى ذلك، ردت بسيمة الحقاوي الوزيرة الوحيدة في الحكومة المغربية الحالية والمنتمية لحزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الاسلامية، على الفنانة المصرية لدى منحها الدرع التكريمية للمهرجان في دورته السابعة، وقالت الحقاوي التي سلمت ببرود على آثار الحكيم quot;ان الوطن ينبغي ان يكون فوق الجميع وفي الوقت نفسه يمتلك القدرة على استيعاب الجميع على اختلاف توجهاتهم وفي اطار الوحدةquot;.

ودعت الحقاوي وهي توجه كلامها الى الفنانة المصرية، الى quot;الاستفادة من النموذج المغربي وتفادي الابعاد الاقصائية والانانيات السياسية لانها لا يمكن الا ان تفتح الاوطان على الجحيمquot;.
وأفاد فنانون حضروا الافتتاح لفرانس لرس ان quot;اللجنة التنظيمية انزعجت من اقحام آثار الحكيم للسياسة في مهرجان فنيquot;، كما quot;انزعجوا من التعامل البارد وسلوك الوزيرة الحقاوي مع الفنانة المصريةquot;.

وسبق للمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب ان قالت خلال مهرجان quot;أصوات نسائيةquot; في مدينة تطوان شمال المغرب نهاية آب/أغسطس خلال حفل غنائي quot;يحي السيسيquot;، ورد عليها الحضور quot;يحي مرسيquot; ما اضطرها للانسحاب.