شكّلت نقابة السينمائيين المصريين لجنة للفصل بالصراع الدائر بين المخرجة ايناس الدغيدي والسيناريست مصطفى محرم من جهة ومجموعة قنوات mbc والكاتبة الكويتية هبة مشاري من جهة ثانية بسبب وجود عمل لكلّ منهم يدوران في نفس الفترة الزمنية.


القاهرة : اتخذت نقابة السينمائيين المصريين خطوات فعلية لتشكيل لجنة من أجل الفصل في الصراع الذي نشب أخيراً بين المخرجة ايناس الدغيدي والسيناريست مصطفي محرم من جهة والكاتبة الكويتية هبة مشاري وفريق عمل مسلسل quot;كان زمان في المحروسةquot; من جهة أخرى.

واتهمت الدغيدي ومحرم الكاتبة الكويتية ومجموعة قنوات mbc بسرقة فكرة مسلسلهم quot;عصر الحريمquot; الذي يدور في نفس الفترة الزمنية وسبق وأن تقدّموا به للمحطة العربية من أجل المشاركة في إنتاجه حيث كانت مرشّحة لبطولته الفنانة التونسية دره.

وستقوم اللجنة المشكّلة بقراءة سيناريو كل عمل من أجل تحديد أوجه التشابه والإختلاف بينهما ومعرفة ما إذ كان أحدهما معتمداً على مضمون الآخر.

إلي ذلك، تواصل مجموعة قنوات mbc المضي قدماً في خطتها الانتاجية لتقديم مسلسل quot;كان زمان في المحروسةquot; مع المخرج عمرو عرفة، حيث سيبدأ تصوير المسلسل في غضون أسابيع ليعرض الجزء الأول منه في أبريل المقبل بمعدل حلقة واحدة اسبوعياً في تقليد جديد بالنسبة للدراما المصرية.

وقال مصدر داخل القناة لـquot;إيلافquot; أنهم لن يعلّقوا على تصريحات إيناس الدغيدي الأخيرة مؤكداً أن العمل يجري على قدم وساق لإنجازه في الموعد المحدّد.

الجدير بالذكر أن المسلسل يشارك في بطولته قصي خولي، يسرا، وهيدي كرم بالاضافة إلى عدد كبير من الفنانين.