تقرَّرت عودة الاعلامي باسم يوسف إلى الجمهور عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، حسبما قال أحد المسؤولين في قناة quot;سي بي سيquot;، علما بأن الديكورات الخاصة ببرنامجه لم تبنَ بعد على مسرح راديو في وسط القاهرة.


القاهرة: أشارت مصادر داخل مجموعة قنوات quot;سي بي سيquot; إلى أنه تقرَّرت عودة الإعلامي، باسم يوسف، للظهور مجدَّدًا عبر شاشة القناة من خلال برنامجه الساخر quot;البرنامجquot;، بدءًا من شهر أكتوبر المقبل وتحديدًا عقب عطلة عيد الأضحى المبارك على أن يذاع أسبوعيًّا مساء الجمعة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصَّة لـquot;إيلافquot; أن الديكورات البرنامج التي هُدمت على مسرح راديو سيعاد بناؤها ولكن بتصميم جديد، ليعود البرنامج بشكل مختلف إلى جمهوره بعد توقف تجاوز الثلاثة أشهر، وأوضح أنه سيسمح بحضور الجمهور لتصوير الحلقات مساء الأربعاء من كل أسبوع.

إلى ذلك، إختارت لجنة حماية الصحافيين الدوليَّة الإعلامي باسم يوسف لمنحه الجائزة الدوليَّة لحرية الصحافة للعام 2013، من ضمن ثلاثة صحافيين آخرين على مستوى العالم، مؤكدة في حيثيات إختيارها أن باسم خلق نافذة لحرية التعبير منذ سقوط الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وتعرض للهجوم والتهديد والتنكيل، وأظهر شجاعة مهنية،وسيكرَّم مع هؤلاء الصحافيين الذين تعرَّضوا للسجن خلال حفل عشاء تنظِّمه اللجنة في مدينة نيويورك في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل.