رأس السنة كان حافلًاً بالحفلات الفنيّة في لبنان. كاميرا quot;إيلافquot; جالت على أبرز ثلاث حفلات فنيّة أُقيمت في العاصمة اللبنانيّة بيروت، ألا وهي حفل هيفاء وهبي وعاصي الحلاّني، وحفل وائل كفوري، وكاظم الساهر وباسم فغالي، وحفل رويدا عطيّة والراقصية دينا، وزياد برجي. ورصدت أبرز أحداث وضيوف الحفلات الثلاث، كما أجرت لقاءات مصوّرة خاصّة مع غالبية نجوم تلك الحفلات، ننشرها تباعًا خلال الأيّام القليلة المقبلة.


بيروت: quot;بيروتquot;، هذه العاصمة المدهشة التي دائمًا تكابر على الجرح، والتي دائمًا تصرّ على حبّ الحياة، وتنبعث دومًا من الرماد مثل طائر الفينيق. ها هي رغم كلّ ما ألمّ بها منذ أيّام قليلة جرّاء الإنفجار الإرهابي ترتدي أجمل حللها لاستقبال العام الجديد 2014 بفرح وحفلات فنيّة عمّت كلّ مكان.

quot;إيلافquot; جالت بكاميراتها بين أهمّ ثلاث حفلات أُقيمت في العاصمة اللبنانيّة بيروت، على أن توافيكم بباقي صور حفلات رأس السنة تباعًاً.

هيفاء الحمراء
بداية جولتنا كانت مع حفلة الفنّان عاصي الحلاّني والفنّانة هيفاء وهبي في الفوروم دو بيروت، حيث تميّز المسرح بعنصر الإبهار، وأطلّت هيفاء بلوك جديد، حيث صبغت شعرها باللون الأحمر، وارتدت فستانيْن مثيريْن للغاية أظهرا جمالها ومفاتنها، وقدّمت هيفاء لوحات إستعراضية مميّزة مع فرقة راقصة، وغنّت أبرز أغنياتها على وقع تصفيق الجمهور، ورقصه وتفاعله.

رحّبت هيفاء بضيفيْها الممثلين المصريين ماجد المصري وأحمد زاهر، اللذيْن يشاركانها بطولة مسلسلها الجديد quot;كلام على ورقquot;. كما حضر الحفل الممثّل المصريّ ومقدّم برنامج quot;ذا فويسquot; محمّد كريم، الذي تجمعه صداقة وطيدة بعاصي الحلاّني، وكذلك بهيفاء التي مثّل معها في فيلمها الأوّل مع المخرج خالد يوسف quot;دكّان شحاتةquot;.

تلت وصلة هيفاء، إطلالة الفنّان عاصي الحلاني مصحوبًا بفرقة راقصي الدبكة اللبنانيّة، وكانت إطلالته مبهرة،إذ أشعل الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع أغنيات عاصي، الذي قدّم مجموعة كبيرة من أبرز أغنياته.

تميّز حفل هيفاء وعاصي بالتنظيم، وكبر مساحة الصالة، وكذلك ديكور المسرح، الذي أتاح للجميع رؤية الفنّانين بشكل واضح من دون عوائق. وكان المسؤول عن شركة quot;آي إيفنتسquot;، منظمّة الحفل، رافي نبّوه متعاونًا جدًا ومتابعًا لأدق التفاصيل.

في الكواليس إمتنعت هيفاء قبل الحفل عن إعطاء اللقاءات الصحافيّة حرصًا على راحتها وعدم تعكير صفوها قبل الصعود إلى المسرح، وكذلك حرصاً على عدم كشف المفاجأة التي أعدّتها للجمهور بظهورها بالشعر الأحمر، وكان مسؤول الشؤون الفنيّة طوني سمعان مرافقاً لهيفاء طوال الوقت في الكواليس.

أمّا النجم عاصي الحلاّني فهو كعادته يرحّب بالجميع ويبتسم للجميع، وكذلك مدير أعماله ماجد الحلاّني، الذي يتمتّع بلباقة كبيرة ودماثة أخلاق مميّزة، وقد إصطحب الحلاني ابنه الوليد معه إلى الكواليس.

فغالي مع كفوري
بعد ذلك انتقلنا إلى فندق الفينيسيا لمواكبة أحداث حفلة الفنّان وائل كفوري، والفنّان كاظم الساهر، وعند وصولنا كان الفنّان باسم فغالي قد انتهى من وصلته، وكانت وصلة رومانسية مميّزة مع الفنّان وائل كفوري، الذي غنّى الحبّ والفرح للساهرين الذين تمايلوا وتفاعلوا معه بشكل جميل.

كان مميّزًا في تلك السهرة حضور الفنّان ملحم زين، اُلذي أُلغي حفل رأس السنة الخاصّ به في أبوظبي، بعد خلافات مع الجهة المنظّمة، ففضّل البقاء في بيروت لمشاركة الكفوري والساهر تلك السهرة.

بعد وصلة الكفوري، إعتلى الفنّان كاظم الساهر المسرح وسط تصفيق حار من الجمهور، الذي ضمّ عددًا كبيرًا من أبناء الجالية العراقية المقيمين في لبنان، وكذلك بعض الزوار العراقيين، الذي أتوا لقضاء إجازة رأس السنة في لبنان، وأبرزهم نائب رئيس الوزراء العراقي. قدّم الساهر مجموعة من أغانيه الرومانسية، ولم ينس أن يُلهب المسرح بأغاني الدبكة العراقية المميّزة.

من المعروف أن وائل كفوري، وكذلك كاظم الساهر لا يحبّان الظهور الإعلاميّ، وهما مقلّان جدًّا في إطلالاتهما الصحافيّة، لذلك كانت مهمّة الدخول إلى الكواليس مهمّة شبه مستحيلة وسط عدد رجال الأمن الزائد عن حدّه في تلك الحفلة، لكنّ كاميرا quot;إيلافquot; إستطاعت إلتقاط أبرز لحظات الحفل، وأهمّها مشاركة الفنّانيْن وائل كفوري وكاظم الساهر للفنّان ملحم زين الغناء على المسرح، كلّ في وصلته.

لبنان يتحدى التفجيرات
ومن أبرز الساهرين في حفل الفينيسا كان المخرج اللبنانيّ فادي حدّاد، والإعلاميان رودولف هلال ورجا ناصر الدين، اللذان قدّما الحفل، وكذلك الممثلة السورية ليليا أطرش، ومصمّم الأزياء اللبنانيّ نيكولا جبران، ومذيعة الأخبار في قناة quot;إم تي فيquot; الجميلة جيسيكا عازار.

كان حفل كاظم ووائل ناجحًا جدًّا أيضًا، ولم يكن يوجد أي كرسي فارغ في القاعة. أمّا منظّم الحفل ميشال حايك فكان في قمّة التعاون، وقد صرّح لـ quot;إيلافquot; بأنّه على الرغم من الأوضاع الأمنية المتدهورة إلاّ أنّه لا يزال مؤمنًا بلبنان وبغد أفضل في هذا البلد.

وكان لـ quot;إيلافquot; مرور سريع على حفل الفنّانة السوريّة رويدا عطيّة، والتي شاركتها فيه الراقصة المصريّة دينا، والفنّان اللبنانيّ زياد برجي في أوتيل quot;لانكاسترquot; في بيروت. وكانت إطلالة رويدا مميّزة بفستان أحمر من توقيع بسّام نعمة على مسرح الحفل. إفتتحت رويدا وصلتها بأغنية quot;بلوة عشق السمرانيquot;، لتليها نخبة من أغانيها، إضافة إلى عدد من الأغاني التراثية. وبعد ذلك قدّمت الفنّانة دينا والفنّان زياد برجي وصلتهما وسط حضور ملأ قاعة الحفل.

يذكر أنه خلال تجوالنا أثناء الليل من حفلة إلى حفلة لاحظنا إنتشاراًكثيفاً لقوى الأمن اللبنانيّ في الشوارع وتحديداً في محيط أماكن الحفلات حرصا منهم على حفظ الأمن وإستتبابه في تلك الليلة.

الصور كلها خاصة بـquot;إيلافquot; وبعدسة المصورإيلي كوزمان