إنتهى فريق عمل quot;خان الدراويشquot; من تصوير جميع مشاهد العمل الذي ينتمي إلى نوعية مسلسلات البيئة الشامية.


دمشق : انتهى يوم أمس الخميس، المخرج السوري سالم سويد، من تصوير المسلسل الشامي الكوميدي quot;خان الدراويشquot; في مدينة دمشق ليدخل العمل قريباً مرحلة المونتاج.

بدأ تصوير مسلسل quot;خان الدراويشquot; في منتصف شهر تشرين الثاني 2013، وهو بيئي- شامي تنحو أحداثه باتجاه الطرافة، من إنتاج الفينيقية للإنتاج الفني، ومن تأليف كاتب الجزأين الأول والثاني من سلسلة quot;باب الحارةquot; الكاتب مروان قاووق.

العمل مؤلف من ثلاثين حلقة بشخصيات رئيسية مع كل من آندريه اسكاف، جمال العلي، غادة بشور، طلال مارديني، سوسن أبو عفار، أكرم تلاوي، ويستضيف فنّانين كثر آخرين أبرزهم مرح جبر وسوسن ميخائيل. والفنان حسام تحسين بيك والفنانة أمية ملص ضيفا شرف في اللوحة الأخيرة من العمل.

وبحسب مخرج العمل فأن كل حلقة تحمل موضوعًا هادفًا وعبرة للمشاهد، إلا أن كل حلقة تختلف عن الأخرى فهو غير متصل، إضافة إلى وجود بعض المواقف الكوميدية التي تحصل ضمن المشاهد.

شاركت الفنانة ريم عبد العزيز بعدة لوحات ضمن العمل لأكثر من شخصية مختلفة، وقدّمت سوسن ميخائيل شخصية مثيرة وهي quot;إلفت خانومquot; ابنة الباشا التي تأتي إلى الخان من اسطنبول وتكون إقامتها لمدة يوم واحد لكنها في هذا اليوم تتعرّض لعملية نصب واحتيال وتخسر الكثير من المال.

وحلّت الممثلة مريم أحمد ضيفة على إحدى لوحات العمل بدور الزوجة التي تتعرّض للضرب والتعذيب والعنف من قبل زوجها، فتهرب وتذهب إلى الخان.