أذاعت قناة quot;نايل تي فيquot; التي يملكها التلفيزيون المصري فيلمًا تسجيليًّا يستعرض إنجازات الرئيس المعزول محمد مرسي، ما دفع وزيرة الإعلام لإقالة رئيسة المحطّة ميرفت محسن، وإحالة العاملين المسؤولين عن الخطأ إلى التحقيق.


القاهرة : أذاعت قناة quot;نايل تي فيquot; التي يملكها التلفيزيون المصري والموجّهة إلى الخارج، فيلمًا يستعرض إنجازات الرئيس المعزول محمد مرسي على مدار تسع دقائق تقريبًا، قبل أن يتنبه القائمون على القناة له ويوقف على الفور.

الفيلم الذي أعدّه وزير الإعلام الإخواني، صلاح عبد المقصود، المتّهم في عدة قضايا وهارب من المحاكمة، تسبّب بإقالة رئيسة المحطّة، ميرفت محسن، بعدما أصدرت وزيرة الإعلام، درية شرف الدين،قرارًا عاجلًا بإعفائها من منصبها، في ما أحيل مسؤولو البث إلى التحقيق لتحديد الجهة المسؤولة عن هذا الخطأ.

اللافت أن قناة quot;نايل تي فيquot; التي لا تحظى بنسبة مشاهدة عالية بين المصريين، خرج منها الخبر سريعًا، وهو ما ربطه البعض بوجود مؤامرة من بعض المنتمين إلى جماعة الأخوان المسلمين، وقيل أنهم وضعوا شريط الفيلم مكان شريط آخر كان يفترض عرضه، وتسريب الخبر فور بدء بثه على الشاشة.