عشق الدراما السورية أجبر الكثير من الفنانين على العودة إلى بيتهم الأول، وسيشهد الموسم الدرامي المقبل عودة نجوم إلى الساحة بعد غياب في الموسم الماضي.


دمشق : عدد كبير الفنانين السوريين فضّل الإبتعاد عن أجواء الحرب التي تشهدها بلدهم، وهاجر أغلبهم إلى الدول العربية لتكون دبي والقاهرة وبيروت وعمان الأماكن الأكثر استقطابًا لنجوم الدراما السورية.

حاول عدد كبير منهم المشاركة في الأعمال العربية أو السورية بشرط تصويرها خارج البلاد، وأبرز النجوم الذين غادروا سوريا جمال سليمان، وتيم حسن، وكندة علوش، وباسل الخياط.

لكن عشق الدراما السورية أجبر الكثير من الفنانين على العودة إلى بيتهم الأول، وسيشهد الموسم الدرامي المقبل عودة نجوم سوريين إلى الساحة بعد غياب في الموسم الماضي.

الممثلة كاريس بشار سجّلت أخيرًا حضورًا في الدراما السورية عبر تأديتها أحد أدوار البطولة في مسلسل |خواتمquot;، إضافة إلى مشاركتها في بطولة مسلسل quot;قلم حمرةquot; الذي يصوّر حاليًا في بيروت.

وتشارك الممثلة أمل عرفة في مسلسل quot;القربانquot;، فيما سيسجّل الموسم المقبل عودة الممثل أيمن زيدان الذي بدأ تصوير أحد أدوار البطولة في الجزء السادس من مسلسل البيئة الشامية quot;باب الحارةquot;.

ويعود الفنان الشاب وائل شرف عبر quot;باب الحارة 6quot;، ومع الفنان ميلاد يوسف والممثلة الشابة تاج حيدر عبر quot;القربانquot;، فيما يعود كل من تيم حسن وقيس الشيخ نجيب بـquot;الأخوةquot;.

وبعد أن غاب عن الدراما السورية العام الفائت، لصالح تجربة إخراجية هي الأولى له عبر مسلسل إماراتي quot;القياضةquot;، يعود الفنان السوري سلوم حداد لتجسيد دور البطولة في مسلسل quot;أبواب الريحquot;.

كما استكمل الزوجين قمر خلف ومهيار خضور تصوير دور البطولة في المسلسل السوريّ quot;نساء من هذا الزمنquot; للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد، الذي يتناول الأزمة السوريّة وانعكاساتها على الحياة الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وبعد انقطاع الفنانة مرح جبر موسمين كاملين عن المشاركة في الدراما السورية، عادت مجددًا من خلال مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل quot;صرخة روحquot;، وأنهت تصوير مشاهدها في خماسية quot;القفلquot;، وافتتحت في الأيام الماضية تصوير أولى المشاهد من المسلسل السوري quot;باب الحارة6quot;.

كذلك يشكل مسلسل quot;طوق البناتquot; إخراج محمد زهير رجب، عودة لكل من الفنانتين سوزان نجم الدين والشابة تاج حيدر إلى أحضان الدر اما السورية.

وبعد غيابه لثلاثة أعوام، يعود الفنان السوري رامي حنا للدراما السورية من خلال مسلسل quot;قلم حمرةquot; للمخرج حاتم علي، ومن المقرر أن يشارك الفنان سامر المصري المستقرّ في الإمارات في المسلسل الشامي quot;حرملكquot;.

وفي الوقت الذي كانت به شبه غائبة عن الموسم الرمضاني باستثناء مشاركتها كضيفة على حلقة واحدة من مسلسل quot;وطن حافquot;، عادت الفنانة نادين سلامة من جديد للدراما السورية لترافق نجوم مسلسل quot;خواتمquot; وشاركت بإحدى الأدوار الرئيسية في العمل، كما سجل المسلسل نفسه عودة الفنانة عبير شمس الدين.

كما عادت الفنانة السورية مانيا نبواني، للدراما السورية بعد غياب وانتهت من تصوير دورها في مسلسل quot;جدي بحرquot; في قرية عين اللبن بمدينة اللاذقية السورية.

وبعد غياب سنوات بسبب مرض سرطان الثدي الذي تعالجت منه، عادت الفنانة نورا رحال إلى أجواء التمثيل، لتلعب أحد الأدوار الرئيسية في الفيلم السينمائي quot;الأمquot; الذي كتبه ويخرجه باسل الخطيب وتنتجه المؤسسة العامة للسينما.