اختيرت الفنانة السورية، سلمى المصري، سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، نظرًا لمسيرتها الطويلة وشهرتها في الوسط السوري.


دمشق : أعلنت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم، تعيين الفنانة السورية سلمى المصري سفيرة للنوايا الحسنة لأطفال السرطان في سوريا، وأكدت الجمعية أن الخيار جاء في ظلّ نجاح الفنانة السورية ومشاركتها في كثير من الأعمال السورية منذ عشرات السنين.

ومن أهم أهداف الجمعية السورية لعلاج أطفال السرطان، إنشاء مركز متخصّص لعلاج وأبحاث أمراض سرطان الأطفال بمدينة حلب وكافة المحافظات السورية، وتقديم العلاج والمساعدة المجانية للفقراء، والتعاون مع الجمعيات المحلية والدولية المتخصّصة، وتأمين الأدوية الكيماوية اللازمة لعلاج المرض.

وعلى الصعيد الفني شاركت الفنانة السورية في ثلاثة أعمال هذا الموسم، فافتتحت العام بتقديم شخصية quot;أم ديمةquot; في مسلسل quot;نساء من هذا الزمنquot; مع المخرج أحمد ابراهيم أحمد، وهي زوجة تعاني من إصابة زوجها بنوبات هلع في خضمّ الأزمة، وتعمل على حماية ابنتها كونها فتاة شرقية تبحث عن زوج تكمل حياتها معه.

والعمل دراما اجتماعية تتناول انعكاسات الأزمة السورية على حياة المواطن السوري، من دون تشريحها سياسياً، ويدخل إلى عمق تفاصيل انكسارات المرأة، كخطوة في طريق نيل حريّتها وتغيير العادات والتقاليد والأعراف وطريقة التفكير.

وشاركت الفنانة السورية سلمى المصري في الجزء الثاني من مسلسل quot;سوبر فاميلي 2quot;، مشيرةً في تصريحات صحفية إلى أن الموسم الأوّل من المسلسل كان خفيف الظل ثقيل الأثر على الناس الذين يحبون الوسط بين الدراما والكوميديا، وهو من إخراج فادي سليم وإنتاج شركة شاميانا للإنتاج، ومن المقرّر عرضه في شهر رمضان من العام المقبل.

وأنهت المصري تصوير مشاهدها في مسلسل quot;زنود الستquot; في جزئه الثالث للمخرج تامر إسحق.