في حوار مع quot;إيلافquot; تحدّثت الفنانة اللبنانية، دوللي شاهين، عن مسلسلها الجديد quot;المرافعةquot; المقرّر عرضه خلال رمضان المقبل، وعن علاقة العمل بقصة حياة الفنانة الراحلة سوزان تميم.


القاهرة : قالت الفنانة دوللي شاهين أنها غابت عن الدراما التليفزيونية نظرًا لعدم عثورها على النص المناسب دراميًا، مشيرة إلى أنها وافقت على مسلسل quot;المرافعةquot; كما هو من دون أي تغييرات. وأضافت في مقابلة مع quot;إيلافquot; أن لقب quot;بديلة قمرquot; الذي يطلقه عليها البعض لموافقتها على العمل بعد اعتذار قمر لا يزعجها، لافتة إلى أن الأهم بالنسبة له هو ما ستقدمه.

لماذا قررت العودة إلى الدراما التليفزيونية خلال العام الحالي؟
أنا لم أعتزل الدراما لأعود، ولكن لم يعرض عليّ العمل المناسب خلال الفترة الماضية ما اضطرني إلى الغياب، حتى تحدّث معي تامر عبد المنعم وقرأت سيناريو quot;المرافعةquot; الذي حمّسني على الموافقة عليه في شكل سريع.

كيف رُشّحت لمسلسل quot;المرافعةquot;؟
رشّحت للعمل من خلال الفنان تامر عبد المنعم مؤلّف العمل ومنتجه، أخبرني بفكرة العمل، ورحّبت بقراءته لمعرفة مدى ملائمته لي، وخلال قرائتي له وجدت أن دوري في المسلسل يحمل الكثير من المشاكل النفسية التي تجعله شيّقًا ومثيرًا، الأمر الذي جعلني أوافق على تقديم الدور من دون تردّد.

هل تشعرين بالقلق من محاكاة العمل لقصة الفنانة الراحلة سوزان تميم؟
على الإطلاق، لأن كلّ ما له علاقة بالفنانة الراحلة سوزان تميم، رحمة الله عليها، هو الخطّ العريض في السيناريو، أي قصّة فنانة على علاقة برجل أعمال يقوم بقتلها، إنما ما عدا ذلك فهو من خيال المؤلف تامر عبد المنعم، وتفاصيل الحياة والعلاقات تختلف عن حياة تميم.

هل ستحاولين التواصل مع أسرتها لمعرفة المزيد عن حياتها الشخصية؟
كما أشرت سابقًا الشخصية لا تشبهها إلّا بالخط الرئيسي للعمل، ما يعطيني كل الحرية ببناء شخصية مختلفة تمامًا للدور حسب تعليمات المخرج.

العمل واجه عدّة مشكلات مسبقًا، هل عرفت بها؟
لا، لم أحاول التعرف إليها أو الدخول في تفاصيلها.

كيف تتحضّرين لتجربة المرافعة؟
أذاكر الدور جيدًا وأبني أبعاده وماضيه، لكي أشعر أنني أفهمه تمامًا، ما يمكّنني من أداء جميع المشاهد بدرجة واحدة لا يشعر خلالها المشاهد بتغيير في الطباع أو ردود الأفعال.

هل يشغلك وصف الإعلام لك بأنك بديلة قمر في إشارة لاعتذار الفنانة قمر عن الدور؟
لقد اعتدت هذا الأسلوب من الكلام ولا يستفزّني إطلاقًا، الأهم أن أقدم الدور على مستوى عالٍ وجيد وهو ما أسعى له.

هل طلبت تعديل بعض أجزاء السيناريو، وما هي شروطك للموافقة؟
لا، فالعمل أعجبني كما هو مكتوب ولم يكن لدي أي ملاحظات عليه.

هل يضمّ العمل مشاهد جريئة؟
quot;المرافعةquot; عمل درامي وليس سينمائيًا سيدخل بيوت مختلف المشاهدين، لذا يجب أن يكون مناسبًا لكافة الأعمال فضلًا عن عرضه خلال شهر رمضان، فكافة هذه الأمور تمنع احتوائه أي مشاهد جريئة.

لماذا ابتعدت عن السينما؟
لم أبتعد عن السينما ولكني أفكر جيدًا في خطواتي، وفيلمي الأخير quot;تتحquot; مع الفنان محمد سعد عرض في الصالات وحقق نجاحًا كبيرًا.

حدثينا عن الديو مع نادينا، الفكرة، اللقاء، التحضير، اختيار الكلمات، وترشيح زوجك المخرج باخوس علوان للإخراج ؟
تجمعني صداقة بنادينا ونتواصل عبر الفايسبوك منذ وقت طويل، ومنذ فترة عرضت عليّ فكرة ديو معها، فأعجبتني الفكرة خصوصًا أنني سأكون أول فنانة في الوطن العربي تقدم ديو نسائي مع نجمة أجنبية، إضافة إلى أن العمل سيعرض في أميركا وكندا والدول العربية.
وباعتبار أن زوجي مخرج ودرس الإخراج في نيويورك، كان الخيار الافضل لهذا العمل، فالكليب مزيج من الشرقي الفرعوني اليوناني والغربي، وأتمنى أن يعجب الجمهور.

أعلنت عن انتهائك من الألبوم الأول، فلماذا لم يطرح حتى الآن؟
لا أعتقد أن الظروف السياسية ملائمة خلال الفترة الحالية لطرحه، وباعتباره ألبومي الأول أفضّل أن يحظى بحظ جيد في الطرح في الأسواق، لذا انتظر الوقت المناسب لذلك.

ماذا عن ابنتك وما غيّرته في حياتك؟
إبنتي هي كلّ حياتي، لم تغيّر فيّ إلا من ناحية قلقي الدائم عليها وعلى مستقبلها خصوصًا في الظروف السياسيّة الراهنة في كافة الدول العربية.