في لقائها مع quot;إيلافquot; تحدّثت المخرجة إنجي الجمّال عن أعمالها التي تعاونت فيها مع سيرين عبد النور، وهيفاء وهبي، ورامي عيّاش، وشذى حسون، وأدلت برأيها بأعمال زميلتها المخرجة اللنبانيّة نادين لبكي. تتابعون التفاصيل في اللقاء المصوّر المرفق أدناه:


القاهرة : إلتقيْنا بالمخرجة إنجي الجمّال أثناء حضورها حفل إفتتاح مطعم الفنّان رامي عيّاش في بيروت، ومعها كان هذا اللقاء الذي حدّثتها فيه عن أعمالها، وعن إمكانية إتجاهها إلى السينما على خطى زميلتها المخرجة اللبنانيّة نادين لبكي، وكذلك كشفت عن رأيها بأفلام الأخيرة، وتحدّثت أيضاً عن مشاريعها المستقبلية.

عن تعاونها في كليب quot;حبايبيquot; مع الفنّانة سيرين، قالت: quot;هي فنانة وإنسانة، وصديقة رائعة، والعمل معها من أجمل ما يكون. لقد سافرنا معاً إلى منطقة quot;سان تورينيquot; في اليونان، وشعرنا أنّنا في إجازة وليس في عمل. كنت سعيدة جداً بالنتيجة التي ظهر بها الكليب. ولا بدّ من التنويه بجهود سيرين حيث إرتدت ثياباً صيفيّة في الكليب، وكان الطقس في حينها بارداً على الرغم من الشمس الساطعة، وعلى الرغم من هذا العائق، إستطعت أن أوصل الشغف الذي تملكه سيرين بالصورة، وكذلك في الآداء التمثيليّ لأغنيتها بالشكل المناسبquot;.

وعن تعاونها مع الفنّان رامي عيّاش في أغنية quot;مجنونquot; وquot;جبرانquot;، قالت إنجي: رامي رائع على الكاميرا، وتمثيله مقنع بدون تكلّف أو جهد. هو طبيعي وتلقائيّ، وعندما نصوّر يبثّ رامي الذي يتمتّع بروح الفكاهة أجواء الفرح والنكتة في كلّ فريق العمل، فيعطينا طاقة إيجابية تنعكس على النتيجة النهائيّة للعمل، وتعاوني معه يحمل الكثير من المودّة لأنّه صديقيquot;.

وعن الفنّانة شذى حسّون وتعاونهما في كليب علاء الدين في دبي قالت إنجي: quot;شذى شخص quot;لذيذquot;، وقد عرّفني عليها الفنّان رامي عيّاش بعدما أخرجت له كليب quot;مجنونquot;. وكليبي مع شذى لاقى نجاحاً كبيراً، وهي محبوبة جدّاً، وحضّرت لها فكرة تناسب ما كانت تمرّ به شذى في الواقع في حياتها، وأضفت إليها بعض التفاصيل التي تضفي على القصّة نكهة الخيال والحلم. وعن تقاطع فكرة الكليب مع حياة شذى قالت إنجي:quot; تمحورت فكرة الكليب حول الشهرة، وما تسبّبه من صعوبات لأصحابهاquot;.

ووصفت إنجي الفنّانة هيفاء وهبي بأنّها ممثّلة جيّدة، وقد لمست ذلك في الكليب الذي أخرجته لها لأغنية quot;إزّاي أنساكquot; والذي صوّر في أبو ظبي بإنتاج ضخم، ولعبت فيه هيفاء وهبي دور quot;الكات وومنquot; أي quot;المرأة القطّة.

أمّا عن توجّه المخرجات اللبنانيات كنادين لبكي وليلى كنعان إلى السينما بدلاً من إخراج الكليبات، وعمّا إذا كانت تفكّر بإتخاذ قرار مشابه لهنّ، قالت إنجي: quot;من الواضح في الكليباتي التي أخرجها أنّي أحبّ رواية حكاية معيّنة، فيظهر الكليب وكأنّه فيلم، أمّا بالنسبة للإتجاه نحو إخراج الأفلام فهي خطوة لا بدّ منها لكلّ مخرج يودّ أن يظهر إمكانياته، لأنّ التعاون مع الفنّان يقيّد المخرج إلى حدود معيّنة في إخراج الكليب، في حين أنّ المخرج يتحكّم بفيلمه بشكل أكبر، ولن أتّخذ هذه الخطوة إلاّ عندما أكون حاضرة مئة بالمئة لذلك، ولدي فكرة جيّدة أيضاًquot;.

وعن رأيها بفيلم quot;هلّأ لوينquot; الذي أخرجته نادين لبكي، قالت إنجي: quot;أحترم نادين لبكي، وأقدّر ما أعطته للسينما في وقت لم تكن تملك فيه الدعم الموجود اليوم للسينما اللبنانيّة. لقد أعطت نادين أملاً لكلّ مخرج مبتدأ أو حتّى موجود على الساحة لإنتاج أفلام لبنانية وإيصالها إلى الخارج، أنا معجبة كثيراً بكليباتها، وعندما أحضر فيلمها أتواصل معه وأتأثّر به وأشعر بأنّ هناك قطعة منّي في أفلامهاquot;.

وفي نهاية الحديث مع إنجي الجمّال كشفت لـ quot;إيلافquot; بأنّ هناك تعاون قريب في كليب مع الفنّانة نانسي عجرم، ومع الفنّان رامي عيّاش لأغنية quot;ما بدّي شيquot;.

التفاصيل كاملة في هذا التقرير المصوّر:

إتبعونا على تويتر:
صفحة إيلاف ترفيه: elaph_ente@