على الرغم من عمل شركة quot;إبسوسquot; لبحوث نسب المشاهدة في مصر منذ عدة سنوات إلا أن القنوات المصرية اتخذت قراراً بمقاطعتها بسبب قيامها بإصدار تقييم مؤخرا ينقل قناة mbc مصر من المرتبة العاشرة إلي الرابعة بعد أسابيع قليلة من إطلاقها بحلة جديدة.


القاهرة:رغم اعتماد المحطات الفضائية المصرية على نسب المشاهدة التي تعرضها شركة quot;ابسوسquot; للابحاث خلال السنوات الاخيرة، إلا أن المحطات المختلفة أعلنت الحرب على الشركة اللبنانية من خلال بلاغات رسمية على خلفية اخر تقرير صادر لها.
التقرير الذي اغضب مالكي المحطات المصرية هو تقرير اصدرته الشركة مؤخرا ينقل قناة mbc مصر من المرتبة العاشرة حسب آخر إستطلاع تم بعد شهر رمضان الماضي إلى المرتبة الرابعة بين المحطات المصرية المختلفة في نسب المشاهدة، وبعد أسابيع قليلة من تولي الإعلامي محمد عبد المتعال لرئاسة القناة، وهو ما اعتبرته القنوات المصرية محاولة لتجميل صورة المحطة السعودية.
اللافت أن إجماع أصحاب المحطات المصرية CBC ، والنهار، وصدى البلد، وON TV ، والحياة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون على مقاطعة الشركة جاء متزامناً مع تقديمهم بلاغات ضد الشركة وقد أحيلت إلى النيابة المختصة للتحقيق.
أصحاب المحطات لم يعلنوا عن سببهم عضبهم صراحة لكنهم اكتفوا بالتأكيد على أن سبب مقاطعة الشركة هو رفضها اطلاع بعض القنوات الإعلامية على العينات التي أصدرت الشركة المذكورة على أساسها نتائج بحوث المشاهدة خلال 3 أسابيع الماضية وقد رصدت القنوات وجود تجاوزات خطيرة عن الاستقصاء عن تلك الفترة من الشركة لصالح احد القنوات العاملة في مصر، وذلك بحسب ما جاء فيبيانالجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع.
شاهد تعليق الإعلامي محمود سعد على القضية: