يشارك الفنان السوري جمال سليمان في مسلسل quot;صديق العمرquot; بدور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، الأمر الذي أثار حفيظة بعض روّاد مواقع التواصل الإجتماعي.


بيروت: يستعدّ الممثل السوري جمال سليمان لبدء تصوير مسلسل quot;صديق العمرquot; مع المخرج هيثم أبو اللبن، الذي يتحدث عن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

ويلعب سليمان دوره في الفترة الممتدة ما بين عام 1961 حتى حرب عام 1967، ويتناول المسلسل الأحداث المهمة التي عايشها مع المشير عبد الحكيم عامر صديق عمره، علمًا أن المسلسل من تأليف ممدوح الليثي ومن إنتاج ايهاب طلعت ويشارك في بطولته الفنان المصري باسم سمرة الذي سيؤدي دور المشير عبد الحكيم عامر على أن يعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.

لكن يبدو أن هذا الأمر أثار امتعاض بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وجدوا أن سليمان غير جدير بتقديم هذه الشخصيّة التي تحوّلت إلى رمز قومي للعرب.

ويقول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن جمال سليمان باع بلده سوريا، ولم يجدوا عنده حسًا وطنيًا أو قوميًا، فكيف يمكن له أن يقدّم دور جمال عبد الناصر الذي جمع العرب حوله وبات رمزًا للنضال القومي العربي ضد اسرائيل.

بينما وجد آخرون أن هناك ضرورة لفصل السياسة عن الفنّ، وعدم الخلط بينهما مؤكّدين أن جمال سليمان من الممثلين الذي أثبتوا أنفسهم على الساحة الفنية السورية والمصرية.

في المقابل، أكد سليمان حرصه الكامل على متابعة جميع التفاصيل الدقيقة الخاصة بالزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، حتى يستطيع إخراج شخصيته كما هي، وهو يقرأ جميع ما كتب عنه، ويجلس مع الشخصيات التي عاصرته لجمع أكبر قدر من المعلومات عنه، سواء عن حياته الشخصية أم العامة والسياسية.