قٌطِعَ البث المباشر مساء أمس عن برنامج "العاشرة مساءً دون سابق إنذار، فيما قال مقدم البرنامج الإعلامي وائل الإبراشي أن قطع البث كان متعمداً، ولم يتضح ما إذ كان البرنامج سيُعرض في موعده مساء اليوم أم لا.


تغريدة وائل الإبراشي عبر حسابه الشخصي على "تويتر"

&& القاهرة: في موقفٍ غريب من نوعه، قٌطِعَ البث مساء أمس عن برنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على شاشة قناة "دريم 2"، وذلك&خلال مناقشته لتقرير تليفزيوني حول الإهمال في المدارس، فيما لم يعرف سبب القطع بدقة حتى الآن.&
ولم يستكمل "الإبراشي" حلقة البرنامج مساء أمس، لكنه خرج في تصريحاتٍ صحفية يؤكد خلالها أن قرار قطع البث "سياسي"، وليس له علاقة بالمشاكل التقنية التي تواجه برامج البث المباشر في قناة "دريم" بعض الأحيان بسبب ضعف الإمكانيات.
&
وأرجع "الإبراشي" قطع البث لانتقاد وزراتي التعليم والصحة بشكلٍ كبير وتهديد وزرائهما بالحكومة بتقديم استقالتهما حال استمراره&بعرض مخالفات الوزارتين، وهو ما لا يتناسب مع طبيعة الحراك الإعلامي الذي يُوجِه انتقادات عامة للحكومة منذ سنوات طويلة، وإن كانت قد تراجعت خلال الفترة الأخيرة بشكلٍ عام.
&
هذا وغرّد "الإبراشي" عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلا: "وقف البث بشكل مفاجئ عن برنامج "العاشرة مساءً" بسبب ضغوط مارسها وزراء لن يقلل من إيماني بثورة "6/30" وبالمشروع".
&
من جهةٍ أخرى،&لم تُصدر&قناة دريم أي بيان رسمي أو تصريح حول ما حدث في البرنامج، وحاولت "إيلاف" الإتصال مع القائمين على البرنامج بعد قطع البث، لكنها لم تتمكن من التواصل معهم.