تتابع&الممثلة اللبنانية ريتا حايك مشوارها في عالم التقديم على مسرح "يلا نرقص"عبر الـMTV، Fox Movies والنهار المصرية،&فيما قدم المشتركون لوحات رقصٍ مميزة أبهرت الحضور رغم مشاكل الإرسال.


&& بيروت: تتابع&الممثلة اللبنانية ريتا حايك مشوارها في عالم التقديم&على&مسرح "يلا نرقص" (So you think you can dance)، حيث تفاعلت مع المشتركين ولجنة التحكيم، وذلك في السهرة الأولى التي تخللها بعض المشاكل التقنية التي رافقت الإرسال. إلا أنّ الرقصة الإفتتاحية على أنغام أغنية Happy أبهرت المشاهدين بالأداء المحترف للراقصين الـ16، وبالرقصة& نفسها التي صُوّرت بطريقة مُبدِعة على طريقة الـOne Shot لحوالى 3 دقائق، مع ما رافقها من حركات كاميرا تحدّت التقليد، الأمر الذي أظهر مدى خبرة وجرأة المخرج باسم كريستو بطريقة التصوير.

ويقيت السهرة الأولى من "يلا نرقص" "Trending" على تويتر لساعاتٍ طويلة،&حيث كانت&حماسية جداً مع 16 راقص وراقصة من لبنان، فلسطين، سوريا، تونس ومصر، الذين أثبتوا أنّ مستوى الرقص في العالم العربي لا يقلّ شأناً عن مستوى الرقص في العالم.

وتبارى الراقصون& في الجاز، الهيب هوب، الرقص المعاصر، السالسا والبرودواي أمام لجنة تحكيم تألّفت من الكوريوغراف العالمية أليسار كركلا، بطل العالم لأربع مرّات في رقص الـBallroom بيار دولاين، خبير الهيب هوب شارل مكريس، وإحدى أهم راقصات أوبرا القاهرة النجمة المصرية نيللي كريم. وقدّموا خلال السهرة لوحاتهم التي أشرف على تصميمها خمسة مصمّمي رقص أجانب متخصّصين، كلّ منهم في نوع معين. فرقص أنطوني نخلة/لبنان مع ياسمين السراج/مصر الهيب الهوب على أغنية Flawless لبيونسيه، وصمّم الرقصة الأميركية Chantel Heath، التي أشرفت أيضاً على تصميم رقصة الهيب هوب لـ جنى يونس/لبنان وعيسى صالح/سوريا على أنغام أغنية "إنت باغية واحد" لـ سعد المجرّد.
وقدمت ميليندا ماروكي/سوريا مع أحمد جودة/سوريا لوحة رقص معاصر على أغنية "كلّي ملكك" لشيرين عبد الوهاب، وصمّم الرقصةJens Bjerregaard الذي كانت أنامله واضحة على أغنية Derniere Danse لـIndila التي رقصت عليها كارن أبي نادر/لبنان وشريكها حسن نعّات/ تونس.
ووجهت سينتيا أسادوريان/لبنان مع علي محمود/مصر تحيةً لمصر، من خلال رقصة جاز على أغنية "بُشرة خير" لحسين الجسمي التي صمّمها الفرنسي من أصول جزائرية Samy Mouhoubi، الذي صمّم أيضاً رقصة Chandelier& لـ Sia لـ ميريام شامي وبيار خضرا من لبنان.
ورقص كاريل ورديني/لبنان مع وفا بوطي/سوريا السالسا على أغنية Adrenalina وأشعلا المسرح حماسةً وتصفيقاً، وصمّم رقصتهما الإنكليزي Ian Banham.
ونقل محمد حامد/ مصر وميرفيت بهلوان/سوريا المشاهدين إلى أجواء الـBroadway برقصتهما على أغنية Anything goes لـ Lady Gaga & Tony Bennett، وصمَّمت رقصتهما الألمانية .Ivana Ostrowski

تجدر الإشارة إلى أنه ابتداءً من ختام سهرة الأحد المقبل، سيتمّ إستبعاد راقص وراقصة في كل أسبوع، ليتأهّل إلى النهائيات شخص واحد سينال لقب أفضل راقص أو راقصة في العالم العربي، وسينال جائزة 100 ألف دولار نقداً.

هذا ويُعرض برنامج "يلا نرقص كل أحد في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت بيروت عبر الـMTV، Fox Movies والنهار المصرية، وهومن تقديم ريتا حايك، إخراج باسم كريستو وإنتاج جنان ملاط وشركة IPROD، أما التصوير الفوتوغرافي لـ"شادي فغالي".

&


&