تميزت السهرة السابعة من ستار أكاديمي بالأجواء الوطنية والراقصة، حيث أشعل الفنان رامي عياش المسرح بأغنيته الوطنية الجديدة "وطني الشعب الي ما بموت"، وقدمت الفنانة كارول صقر لوحةً غنائية راقصة.


&& بيروت: أشعل الفنان رامي عياش مسرح "ستار أكاديمي" بالأجواء الوطنية، وذلك بأغنيته الجديدة التي أطلقها في السهرة السابعة بعنوان "وطني الشعب اللي ما بموت"، وقدم من خلالها التحية للجيش اللبناني، عبر لوحةٍ ارتدى فيها الزيّ العسكري. ثم أطلّ&مع الطالبة إبتسام تسكت في ديو أغنية "سوا"، ومع الطالب محمّد شاهين بأغنية "ما بدّي شي"، كما تمنّى أن ينعم الجمهور بأيامٍ سعيدة، وعبّر عن&محبته له.

وتميّزت السهرة السابعة أيضاً بحضور الفنانة كارول صقر التي غنّت مع الطالبة ليا مخّول أغنية "Rose"، وقدّمت لوحةً استعراضيّة راقصة، متدلّية من على الحبال بأغنية "غلطان كثير"، حيث تمايلت مع الراقصين والراقصات بلوك عصري وصاخب. ونصحت الطلاّب بالإبتعاد عن الحزن، قائلة: "إملّؤوا الدنيا أغاني لأن الحياة قصيرة، واجتهدوا فلا مكان للكسل".

وقدم البرنامج اللوحات التكريميّة في سهرة نوستالجيا مميّزة، فعادت بالمشاهدين إلى زمن الفنّ الجميل حيث قدّمت الطالبة غادة الجريدي تحيّة تكريميّة للنجمة القديرة سميرة توفيق، عبر ميدلي أغنيتي "ع العين موليّتين وبسّك تيجي حارتنا"، وأيضاً للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ عبر ميدلي أغنيات "كامل الأوصاف" مع شيرين يحيا، و"أسمر يا اسمراني" مع مينا عطا، و"على قدّ الشوق" مع إيلي إيليا. وللفنانة الراحلة داليدا عبر لوحة استعراضيّة قدّمتها ليا مخّول وأغنية "Jiji in paradisco".

وتلونت هذه السهرة أيضاً بلوحاتٍ إستعراضيّة&منها لوحة الـ"Egyptian boat" مع ليث أبو جودة وأغنية "على شط بحر الهوى"، ولوحة الـ"doors" وأغنية "شيخ الشباب" مع الثنائي مينا عطا وريتا سليمان، ولوحة الـ"Turning Sticks" مع كنزة وأغنية "أصل البنات شربات".

وتنوّعت إطلالات الطلاّب بألوانٍ غنائيّة عديدة يؤدّونها في سهرات البرنامج، الأمر الذي لفت إليه أعضاء لجنة التحكيم التي اعتبرت أن قيمة "ستار أكاديمي" تكمن في الثقافة الموسيقيّة والغنائيّة والمسرحيّة التي يكتسبها الطلاّب على مدى تواجدهم في الأكاديميّة.
وابتداءً من هذا الأسبوع، ومع تقلّص عدد الطلاّب، اشتدّت المنافسة على دخول لائحة التوب 3 بدلاً من التوب 5، فحلّت ابتسام تسكت في المرتبة الثالثة، شيرين يحيا في المرتبة الثانية، ومينا عطا في المرتبة الأولى. وقد نال "عطا" جائزة من رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، وهي زيارة سياحيّة لمدينة برشلونة الإسبانيّة.

وفي ختام السهرة، غادر الطالب السعودي ريان عبد الرحمن، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع الطالب الكويتي عبد السلام الزايد، والطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي، حيث جاء تصويت الجمهور لصالح "الزايد" بنسبة 47.65% مقابل 40.46% لـ"مرسلي" و11.89% لـ"عبد الرحمن"، فيما أنقذ تصويت الطلاّب كنزة، ليغادر ريان الأكاديميّة.

يُذكر أن "ستار أكاديمي" يُعرَض الخميس الساعة الثامنة بتوقيت مصر على الـ"CBC" والثامنة بتوقيت لبنان على الـ"LBCI Drama" والجمعة التاسعة والنصف على الـ"LBCI"، وهو من إنتاج& أنديمول ميدل إيست، إخراج طوني القهوجي وتقديم هيلدا خليفة مدبّر.