تسافر الفنانة ليلي علوي إلى باريس من أجل مخاطبة إدارة القمر الصناعي "يوتل سات" لوقف بث القنوات السينمائية التي تعرض النسخ المسروقة من الأفلام السينمائية وذلك بعدما رشحتها غرفة صناعة السينما ضمن حملتها من أجل التصدي للقرصنة.


القاهرة: تستعد الفنانة ليلي علوي للسفر إلى باريس من أجل التفاوض مع إدارة القمر الصناعي "يوتل سات" والذي تقوم من خلاله عدة فضائيات سينمائية بالبث في نفس مدار القمر الصناعي المصري "نايل سات" وتعرض العشرات من الأعمال السينمائية دون الحصول على حق بثها من مالكيها.

ووافقت "علوي" على السفر لمخاطبة إدارة القمر الصناعي لتكون ممثلة لـ"غرفة صناعة السينما المصرية" التي تسعى خلال الفترة الحالية لتكثيف نشاطها من أجل التصدي للقرصنة على صعيد سرقة الأفلام من دور العرض وتصويرها بكاميراتٍ صغيرة وطرحها عبر الإنترنت مجاناً، وعلى التصدي للقنوات التي تعرض نسخ الأفلام التي تطرحها الشركات على إسطوانات مدمجة قبل عرض الفيلم تليفزيونياً، وهو ما يُعرِّض المنتجين لخسارة كبيرة عند تسويق الفيلم.

ونجحت الحملة في وقف عرض فيلم "الجزيرة 2" عبر الإنترنت حيث قام منتجه محمد حسن رمزي بالإستعانة بمجموعة من الهاكرز المحترفين الذين قاموا بتدمير عشرات الروابط الإلكترونية للفيلم في غضون الأيام الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن "غرفة صناعة السينما" تقوم حالياً بإجراءات عدة وتحاول التنسيق مع وزارة الثقافة للحد من خسائر المنتجين نتيجة زياد نشاط القراصنة بشكل اصبح يهدد استمرار صناعة السينما.
&