دعت شركة "إيغلز فيلمز" لصاحبها السيّد جمال سنّان إلى مؤتمر صحفيّ عقدته مساء أمس في فندق الفينيسيا إنتركونتيننتال في بيروت لإطلاق مسلسل " 24 قيراط" من بطولة عابد فهد، وسيرين عبد النور، وماغي بو غصن، والذي من المتوقّع أن يُعرض في شهر رمضان المبارك من العام المقبل.


سعيد حريري من بيروت: إجتمع النجوم عابد فهد، وسيرين عبد النور، وماغي بو غصن، وإلى جانبهم المخرج اللبنانيّ سعيد الماروق، والكاتبة السوريّة ريم حنّا، والمنتج اللبناني جمال سنّان صاحب شركة "إيغلز فيلمز"، وذلك لإطلاق المسلسل الدرامي الجديد "24 قيراط" المتوقّع عرضه في رمضان 2015.

إفتتح المخرج سعيد الماروق المؤتمر الصحفي بالحديث عن المسلسل قائلاً: "هو من نوع الدراما التي تتضمّن التشويق، إضافةً إلى عدّة قصص حبّ. إنّه عمل مميّز، يتضمّن العديد من الأبعاد والخطوط المتشابكة".

وقال الممثّل السوريّ عابد فهد: "إنّ إطلاق أيّ مشروع فنيّ هو حالة صحيّة، ومن الجميل أن نجتمع بمشروع عربيّ، في حين نرى إختلافات عربيّة على الساحات الأخرى، وتتمحور فكرة المسلسل حول موضوع تبدّل وجوه الإنسان، وكيف يمكن أن يكون له أكثر من وجه، وكيف يتحوّل من وجه إلى آخر مخالف تماماً، كما نرى الإنسان من خلال هذا المسلسل كيف يكتشف نفسه من جديد".

وعن مشاركتها في هذا العمل قالت الفنّانة سيرين عبد النور: " أحببت تكرار التجربة مع الممثّل عابد فهد في مسلسل آخر، وأقنعني السيّد جمال سنّان بالمشاركة في هذا العمل بطيبته المميّزة، كما أن تولّي سعيد الماروق مهمّة الإخراج أمر مهم بالنسبة لي، فلطالما تمنّيت أن أصوّر كليباً معه طوال مسيرتي الغنائيّة، ولم يكن لي نصيب بذلك، ليعوّضني بالتحضير لمسلسل من ثلاثين حلقة".

أمّا الممثّلة اللبنانيّة ماغي بو غصن، فقالت: " أودّ الحديث عن هذه التجربة بالتنويه بأنّي بدأت مشواري الفنيّ من خلال الدراما السوري، وها أنا أدخل مجدداً إلى الدراما العربيّة للوقوف أمام كاميرا المخرج الكبير سعيد الماروق، وأمام عابد فهد، وسيرين عبد النور، وأيضاً أمام نصّ الكاتبة ريم حنّا، ولعلّ هذا الخوف الذي أشعر به، هو عبارة عن المسؤولية التي أشعر بها. دوري سهل وصعب في الوقت نفسه. ألعب دور المرأة المرفّهة التي تعيش في حالة حبّ مع زوجها، وعائلتها، لتتخلّى لاحقاً عن كلّ شيء للحفاظ على حبّها وعائلتها.

وعن عنوان المسلسل قالت الكاتبة ريم حنّا: "الذهب الخالص يكون ليّناً في هيئته الأوليّة، وعندما يتحوّل إلى معدن صلب لا بدّ من مزجه بمعادن أخر، وهكذا هو الإنسان الذي تكوّنه التجارب، والإختبارات، حتّى أفلاطون تكلّم عن هذا الموضوع في كتابه "الأحجار".

وعن تكرار تجربة الثنائي بينها وبين عابد فهد، قالت سيرين: "لا أخاف من تكرار تجربة الثنائي، فحتّى الكاتبة تكتب بطريقة مختلفة، وهذا تحدّ بالنسبة لنا".

وعن سيرين عبد النور قال سعيد الماروق: " عيني عليها منذ العام 2005، وكنت أرشّحها لفيلم في وقتها، ولم يُكتب لنا النصيب في التعاون سويّاً، أمّا دورها في 24 قيراط فهو جديد، وستبدو مختلفة في الثنائي الذي عادةً ما يجمعها بالممثّل عابد فهد"، وعن الجديد الذي سيقدّمه إخراجياً، قال سعيد: "إنّها خطوة إلى الأمام بالنسبة لي في صناعة الدراما، وسنقدّم صورةً جديدة تليق بعين المشاهد، وإحساسه، وفكره".

وطرحت "إيلاف" سؤالاً على سيرين عبد النور: "كيف تجرأتِ على الموافقة على العمل خصوصاً أنك قلتي في بداية المؤتمر بأنّك قرأتي من المسلسل فقط ثلاث حلقات"، فأجابت: " سأقول لك بصراحة، عندما وافقت على روبي لم أقرأ منه سوى ما قالته لي كلوديا مرشيليان، أتبع إحساسي، وأصلّي لربّي، والحمد لله لم أقدّم عملاً لم ينجح حتّى اليوم، كما أن الأسماء المشاركة في 24 قيراط كفيلة لوحدها بضمان نجاح المسلسل".

وعن سؤال إيلاف لعابد فهد عن الجديد الذي سيقدّمه في هذا المسلسل خصوصاً وأنّه فسخ عقده مع شركة الصبّاح للقيام بالجزء الثاني من مسلسل "لَو" لأنّه بحسب ما صرّح ينوي الإبتعاد عن النمطيّة في أعماله، قال: " التحدّي يكمن في الدور الذي سأقدّمه في 24 قيراط في أنّ الدور بحدّ ذاته ليس جديداً!".

يتمّ تصوير المسلسل بين مصر ولبنان، ومن المتوقّع إنضمام نجوم مصريين إليه ولكن لم تُحدّد الأسماء بعد.

تصوير فوتوغرافي: إيلي كوزمان
&