إنطلاقة جديدة أعلنت عنها شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج الفنيّ& من خلال حفل مهيب تميّز بالتنظيم الشديد أقيم مساء أمس في أبو ظبي، بحضور الفنّانين المتعاقدين مع الشركة، وعدد من الملحنين والشعراء والموزّعين العرب، اضافة الى عدد كبير من أهل الصحافة والإعلام من مختلف أنحاء العالم العربيّ.



&سعيد حريري من أبو ظبي: في حفل ضخم، أقيم في الغاليريا مول في العاصمة الإماراتيّة أبو ظبي، أعلنت شركة "بلاتينوم ريكوردز" عن إنطلاقتها بحلّة جديدة، وبأفكار مميّزة، بعد أن ضمّت إليها سبعة فنّانين، ستّة منهم من المتخرّجين من برامج الهواة في أم. بي. سي.، وهم: الفائزان بلقب برنامج "أراب أيدول" المصريّة كارمن سليمان، والفلسطينيّ محمّد عسّاف، ونجما البرنامج نفسه زياد خوري، ودُنيا بطمة، ونجمة برنامج "آرابز غوت تالنت" الطفلة حلا الترك، والفنّانة المغربيّة جميلة البدّاوي، وكانت المفاجأة بالإعلان عن إنضمام النجم اللبنانيّ رامي عيّاش صاحب لقب البوب ستار إلى الشركة.

قدّمت الحفل الإعلاميّة السعوديّة لُجين عُمران، وافتتح الحفل رئيس مجلس إدارة شركة "بلاتينوم ريكوردز" السيّد تيمور مرمرشي، وهو من أصل عراقيّ، وله خبرة كبيرة في عالم الإنتاج والتوزيع الموسيقي بعد أن قضى فترة طويلة من حياته المهنيّة متنقّلاً بين أميركا وأوروبا، وقال مرمرشي في كلمته: "لديّ كامل الثقة بأنّ "بلاتينوم ريكوردز" ستكون أقوى شركة إنتاج فنيّ موسيقيّ في المنطقة، تحت إدارة "أم. بي. سي"، وأكّد بأنّ العمل الفنيّ في الشركة لن يهدف إلى جني الأرباح بقدر السعي إلى إضافة قيمة فنيّة إلى الفنّ العربيّ من خلال الهيكليّة الجديدة للشركة.

ومن هذا المنطلق، سيتمّ وضع خطّة عمل مستقلّة لكلّ فنّان، وستعمل الشركة على إطلاق موقع إلكتروني بعنوان "Evolve" ، سيكون بمثابة قناة موسيقيّة على الإنترنت، وستُعرض من خلاله فيديو كليبات حصريّة، إضافة إلى تأسيس شركة أخرى تحمل إسم "بلاتينوم إندبندنت" ستكون أوّل شركة تتولّى مهمّة الإنتاج لفنّانين عرب يغنّون باللغة الأجنبيّة، وكلّ ذلك ينضوي تحت عنوان الإرتقاء بالإنتاج الفنيّ الموسيقيّ في المنطقة، وكذلك نقل المواهب العربيّة إلى خارج الدول العربيّة.

وتابع مرمرشي كلمته قائلاً: "إخترت مجموعة من الشعراء والملحّنين والمنتجين الذين كان لهم دور بارز في صناعة الموسيقى العربيّة ليكونوا ضمن لجنة فنيّة تلعب دوراً إستشارياً في إختيار الأعمال الفنيّة الخاصّة بالفنّانين المنضوين تحت شركة "بلاتينوم ريكوردز"، وتتألّف هذه اللجنة من الملحّن والفنّان الإماراتي فايز السعيد، والملحّن الكويتيّ فهد الناصر، والشاعر الإماراتيّ علي الحوّار، والموزّع الموسيقيّ اللبنانيّ ميشال فاضل، والموزّع اللبنانيّ هادي شرارة، والشاعر اللبنانيّ نزار فرنسيس، والملحّن المصريّ محمّد رحيم، والشاعر المصريّ أمير طعيمة الذي تعذّر حضوره للحفل.

بعد ذلك عُقد مؤتمر صحفيّ، أدلى فيه أهل الصحافة بأسئلتهم لأعضاء اللجنة الفنيّة، ومن أبرز ما جاء فيه:

أعرب الملحّن الكويتيّ فهد الناصر عن إعجابه بالفكرة الجديدة، قائلاً: "كنت أعمل في البداية مع الشركة، ثمّ أعجبتنيّ فكرة الحلّة الجديدة لأنّها تتضمّن الكثير من الجديّة، وتهدف إلى الإرتقاء بالأغنية العربيّة، وتقديم الروّاد العرب للوصول إلى مكان أبعد ممّا هم عليه حالياً".

وقال الملحّن والفنّان الإماراتي فايز السعيد: "أشكر شركة "بلاتينوم ريكوردز" على هذه الجمعة الطيّبة، وأنا أتمنّى العمل مع كلّ هؤلاء الأساتذة الذين يشكّلون مزيجاً من الموسيقى العربيّة من الفنّانين، والملحّنين الذين نستمع إلى أعمالهم عبر نجوم الوطن العربيّ".

وقال ميشال فاضل: "استطاع الأستاذ تيمور مرمرشي أن يجمعنا سويّاً، ومن الأكيد أنّنا سنقدّم عملاً جديداً، أنا أؤمن بعمل الفريق، وسأسعى جاهداً لإيصال الموسيقى العربيّة إلى الخارج".

أمّا الموزّع هادي شرارة فقال: "الفكرة جديدة عربياً، فقلّما نتّفق كعرب، ولكن من المفروض أن نتّفق من خلال الموسيقى، ومن الجميل أن نجمع هذه الأدمغة التي وقفت خلف نجاح العديد من الأغاني العربيّة، والهدف هو خلق موسيقى نمطيّة عربيّة تشبه كلّ العالم العربيّ، وليس فقط منطقة الخليج، أو المشرق، أو المغرب العربيّ".

وقال الشاعر نزار فرنسيس: "الجميل هو القرار الذي إتّخذته بلاتينوم ريكوردز بتأليف هذه اللجنة، والأجمل منه هو الهدف، هذا فريق عمل من المبدعين، وهناك تجانس بين بعضنا، ولا بدّ أن نتفاءل بالخير، وسنقدّم الجديد على مستوى العالم العربيّ، وسنمضي في هذا المشوار، وأتمنّى أن تفيد قراراتنا المجتمع العربيّ".

أمّا الملحّن المصريّ محمّد رحيم فقال: "وراء كلّ الأعمال الفنيّة صنّاع من شعراء وملحّنين، وموزّعين، وليس كلّ الناس يعرفون من يقف وراء هذه الأعمال، واليوم جمعنا تيمور مرمرشي، ونحن نحضّر لمفاجآت عديدة".

وفي سؤال لإيلاف عن مدى تقبّل النجوم المنضوين تحت الشركة لقرارات اللجنة الفنيّة المعنيّة بتصنيف الأعمال الفنيّة لإختيارها للفنّانين، قال الشاعر نزار فرنسيس: "هناك تجانس بين أعضاء اللجنة الفنيّة، وسنجتمع على الرغم من آرائنا المختلفة، ولن يكون هناك رفض من اللجنة الفنيّة في حال أصرّ الفنّان على إختيار عمل فنيّ، وسيكون دورنا إستشارياً، نتبادل من خلاله وجهات النظر، ولن نفرض الأعمال على الفنّانين، وإنّما سنسعى من خلال هذه الفكرة الجديدة إلى إرشادهم إلى الخيارات الصحيحة، لنتعوّد جميعاً على المشاركة، وعلى فكرة العمل الجماعيّ.

وأكّد الفنّان فايز السعيد، بأنّ الجمهور العربيّ في مصر ولبنان مثلاً يعاني من فهم اللجنة الخليجيّة، وإقترح على الشاعر الإماراتيّ علي الخوّار عمليّة تبسيط الشعر النبطيّ لإيصال الأغنية الخليجيّة إلى أكبر قدر من الجمهور.

وعن مغادرة الفنّانة منى أمارشا، وعبد الفتّاح الغريني للشركة، قال مرمرشي: "هما غادرا، ولكنّ الباب&لا يزال مفتوحاً للعودة".

وأعلن الموزّع هادي شرارة عن رفضه لفكرة إنضمام مطرب إلى اللجنة الفنيّة، قائلاً: "أنا ضدّ أن نعيّن مطرباً يعطي رأيه بمطرب آخر، ربّما يغنّي بشكل أقوى منه، ولنكن واقعيين هناك غيرة في الوسط الفنيّ".

وعن غياب العنصر النسائي عن اللجنة الفنيّة، قال مرمرشي: " هناك سبعة عناصر في الشركة من النساء، ولكنّهن منخرطات في العمل الإداريّ، علماً بأن اللجنة خاضعة للتطوّر، ومرحّب دائماً إنضمام العناصر النسائيّة إليها".

تميّز الحفل بحضور المتحدّث الرسميّ بإسم مجموعة "أم. بي. سي" الأستاذ مازن حايك الذي قدِم خصّيصاً من دبي من أجل هذه المناسبة، وكذلك فريق عمل كبير من "أم. بي. سي" دبي، وتميّز الحفل بالتنظيم الشديد.
&
تصوير فوتوغرافي: Scenario 4 Production & Events
&
&