أحيت الفنانة اللبنانية يارا والفنان الجزائر فوديل السهرة الثامنة من برنامج ستار أكاديمي، فيما خرجت الطالبة اللبنانية ريتا سليمان ليصبح عدد المتنافسين في الأكاديمية 10&للحلقات المقبلة.


&& بيروت:&أحيت الفنانة اللبنانية يارا والفنان الجزائري فوديل السهرة الثامنة من "ستار أكاديمي"، حيث قدمت أغنية "يا عايش" من ألبومها الجديد مع الطالبة المصريّة شيرين يحيا، كما غنّت مع الطالبة المغربيّة ابتسام تسكت "مغروم"، فيما غنّت منفردة "أه منك يا هوى" ضمن لوحة رومانسيّة راقصة أهدتها للجمهور. وعبرت عن سعادتها بنجاح ألبومها الجديد بالقول:"أصداء الألبوم حلوة، وجيّدة جدّاً، وأنا سعيدة الحمدالله"، كما حثّت الطلاب على المثابرة والعمل، حتى بعد خروجهم من الأكاديميّة.
وغنى "فوديل" مع الطالبة غادة الجريدي من تونس "عينك عينك"، ومع الطالب المصري محمّد شاهين "ليلى"، كما قدم أغنيته المنفردة "Tellement je t’aime"، ونصح الطلاب باتباع تعليمات الأساتذة وإرشاداتهم، للتقدّم والنجاح في الأكاديميّة وفي حياتهم الفنيّة.
&
وتميزت أجواء البرايم بالرومانسيّة والصراعات في اللوحات الإستعراضيّة حيث أطلّت الطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي ضمن لوحة "القيثارات" وأغنية "قلبي ومفتاحو"، فيما غنّى الطالب الفلسطيني ليث أبو جودة "ما تحكي" ضمن لوحة الـ"Suspended Tutus". وقدمت الطالبة اللبنانيّة ليا مخوّل لوحة "الصراعات والملاكمات البدنيّة"& ضمن لوحة الـ"Butcher" وأغنية "Eyes of the tiger" المستوحاة من فيلم "روكي" الشهير. أما الطالب اللبناني إيلي إيليا، فقدم أغنية "The lazy song"، المليئة بالحماس ضمن لوحة الـ"3 Monkeys".
وكانت المحطة الطربية في هذا الأسبوع مع الطالبين المصريّين مينا عطا ومحمد شاهين وأغنيتي "ما بيسألش عليّ" و"ما تفوتنيش". فيما كانت التحيّة الوطنيّة من الطالبة كنزة لبلدها الجزائر وشعبه، فغنّت لهما "يحيا ولاد بلادي".

وفي سباق الـ"Top3" حلّ "عطا" في المرتبة الثالثة، "الجريدي" في المرتبة الثانية، وتصدرت "يحيا" اللائحة وفازت بيومٍ حافل بالمفاجآت خارج الأكاديميّة. أما في النتائج، فقد غادرت الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان الأكاديمية، بعد وقوفها في دائرة الخطر مع الطالبين إيلي إيليا من لبنان وعبد السلام الزايد من الكويت، حيث أنقذ تصويت الجمهور "الزايد" بنسبة 38.49% مقابل 33.84% لـ"إيليا" و27.67% لـ"سليمان"، فيما جاء تصويت الطلاّب لصالح إيلي.&
وبخروج الطالبة اللبنانيّة "سليمان"، أصبح عدد الطلاب المتنافسين للحلقات المقبلة 10، فيما وصف أعضاء لجنة البرنامج رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، الأساتذة والعرّابون المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، الشاعر أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض وأستاذة المسرح بيتي توتل، الحلقات القادمة بالصعبة، لأن التنافس بين الطلاب أصبح أكثر حدّةً، مع ارتفاع مستوى قدراتهم الصوتيّة.&
&
يُذكر أن برنامج ستار أكاديمي يُعرض الخميس الساعة الثامنة على الـ"CBC" والـ"LBCI Drama" والجمعة التاسعة والنصف على الـ"LBCI"، وهو من إنتاج أنديمول ميدل إيست، إخراج طوني القهوجي، وتقديم هيلدا خليفة مدبّر.
&