لفتت الفنانة يسرا إلى أنها تعلمت الكثير خلال ترأسها لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأول، مشيرةً إلى أن التصويت على الجوائز تم في اجتماعٍ مُطوّل استغرق نحو 5 ساعات وانتهى بموافقة أغلبية أعضاء اللجنة.


القاهرة: عبّرت الفنانة يسرا عن سعادتها بترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الذي اختتم فعالياته مؤخراً مشيرةً إلى أنها استفادت كثيراً من التجربة على المستوى الفني لكون التجربة في بلدها مصر، بالإضافة إلى مشاهدة وتقييم نوعيات مختلفة من الأفلام، وهي أفلام الرسوم المتحركة.

وأضافت في تصريحٍ لـ"إيلاف" أنها ليست المرة الأولى التي تترأس فيها لجنة تحكيم مسابقة دولية، حيث سبق لها أن ترأست المسابقة الدولية في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي في منتصف التسعينات، كما ترأست المسابقة الدولية بمهرجان الدوحة السينمائي الدولي، وعبرت عن سعادتها ورضاها بالمستوى الذي خرجت به جوائز مهرجان القاهرة.

وأشارت إلى أن مستوى الأفلام المشاركة بالمسابقة الدولية كان متميزاً، الأمر الذي صعَّب عليهم مهمة الاختيار كلجنة تحكيم تقرر الجوائز خلال الناقشات الأخيرة بينهم، مشيرةً إلى أن اجتماع اختيار الفائزين بالجوائز استمر لخمس& ساعات حتى تم الإستقرار عليها بشكلٍ نهائي بأراء الأغلبية، فضلاً عن حدوث شبه إجماع على جوائزة عدة.

وأوضحت أن اللجنة بالرغم من مشاركة 3 مصريين في عضويتها إلا أن تبادل الأراء بين المصريين وصنّاع السينما العالمية المشاركين كان له أثراً إيجابياً على اكتساب مهارات جديدة لهم فضلاً عن الاحتكام للوائح الدولية فيما يتعلق بالطريقة التي تم بها اختيار جوائز المهرجان.

وعن سبب اصطحابها الفنان الشاب أحمد حاتم خلال دخولها على السجادة الحمراء في حفل الختام، قالت يسرا أن أحمد من الفنانين الشباب الذين لهم مستقبل واعد وساعدها كثيراً في المهرجان لكي تخرج المسابقة الدولية بشكلٍ مميز، لافتة إلى أنها حرصت على الدخول برفقته لإلقاء الضوء على المجهود الذي بذله معها خلال الفترة الماضية. وأشادت&بدور الشباب في إنجاح المهرجان وحماسهم لمتابعة الأعمال السينمائية المتنافسة فيه، لافتة إلى أنها كانت تشاهد طوابير الدخول على مشاهدة الأفلام الأمر الذي أسعدها وأعاد للمهرجان نجاحه وبريقه.

وكشفت يسرا أنها أوشكت على الإنتهاء من تصوير الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" الذي سيُعرض خارج شهر رمضان، موضحة أنها ستعود لاستئناف جلسات العمل مع المنتج جمال العدل حول السيناريو الذي ستخوض به ماراثون الدراما الرمضانية المقبل لكنها رفضت الإفصاح عن أية تفاصيل بخصوصه في الوقت الراهن.

&